sesli
ordu haber ehliyet sınavı soruları
Fuehrerscheintest Kostenloser Fuehrerscheintest Online
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 144 التاريخ : 14-11-2017 02:07:57

لبناني الأصل أصبح وزيرا للصحة في إدارة ترمب

لبناني الأصل أصبح وزيرا للصحة في إدارة ترمب

عمان1:أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاثنين، تعيين Alex Azar ll وزيرا جديدا في إدارته، عبر تغريدة "تويترية" سريعة، قال فيها: "أنا سعيد لإعلان ترشيح اليكس عازار ليكون وزيرا للصحة والخدمات الإنسانية، وهو سيكون نجما لرعاية صحية أفضل" وفق تعبيره.

أليكس عازار، البالغ 50 سنة، ولد ونشأ في مدينة Salisbury بولاية ميريلاند، وحصل في 1988 على شهادة بالعمل الحكومي والاقتصاد من "كلية دارتموث" الخاصة، وهي في ولاية "نيوهامبشير" بأقصى الشمال الشرقي الأميركي، وبعد 3 أعوام تخرج من جامعة "يال" بالحقوق، وفق موقع صحيفة Politico الأميركية، وفيها أنه كان نائب وزير الصحة من 2005 وطوال عامين بعهد الرئيس الأسبق جورج بوش.

كما شغل مدة 10 سنوات منصب مدير عام إحدى أعرق شركات الأدوية بالعالم، هي Eli Lilly الأميركية، لكنه استقال منها في يناير الماضي، ليؤسس شركة استشارات استراتيجية سماها "سيرافيم استراتيجيز" بحسب الوارد عنه في موقع LinkedIn التواصلي.

وأبوه طبيب العيون

أليكس ميشال عازار الثاني، كما هو اسمه الكامل، متزوج وأب من زوجته Jennifer لابنين، وكان يقيم قبل تعيينه اليوم الاثنين وزيرا للصحة في مدينة Indianapolis عاصمة ولاية انديانا، كما بأرشيف خبره الوارد فيه، أنه سيحل مكان الجمهوري توم برايس الذي استقال في سبتمبر الماضي، بعد أن كشفت صحيفة "بوليتيكو" عن هدره لأكثر من مليون دولار نفقات رحلات استخدم طائرة خاصة ليقوم بها "إتماما لمهام عمله" كما قال.

والد أليكس عازار الثاني، متحدر من أب هاجر بأوئل القرن الماضي إلى أميركا

أما عن عائلته، فوارد عنها في موقع DelmarvaNow الأميركي، أن جده لأبيه هاجر من #لبنان بأوائل القرن الماضي إلى #الولايات_المتحدة، ووالده Alex Michael Azar طبيب عيون، أمضى 30 عاما من حياته يمارس المهنة في مدينة ساليزبوري، في حين أن والدته، وهي أيضا من عائلة عازار واسمها ليندا، أبصرت النور في الولايات المتحدة، كأبيه الحي مثلها للآن.


     المشاهدات : 144

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .