المشاهدات : 137 التاريخ : 21-01-2018 02:42:13

السيسي لبنس معلقا على قرار ترامب: خلاف بين أصدقاء

السيسي لبنس معلقا على قرار ترامب: خلاف بين أصدقاء

عمان1:كشف نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي التقاه أمس خلال زيارته للقاهرة وصف قرار ترامب بشأن القدس بأنه "خلاف بين أصدقاء".

وقال بنس في مؤتمر صحفي قبيل توجهه إلى العاصمة الأردنية محطته الثانية في جولته في المنطقة، إن الولايات المتحدة ستدعم حل الدولتين للإسرائيليين والفلسطينيين إذا وافق الطرفان على ذلك.

وقال بنس للصحفيين: "أصغينا باهتمام للرئيس السيسي" مضيفا أن الزعيم المصري وصف اعتراضه على قرار ترامب بأنه "خلاف بين أصدقاء".

وأضاف بنس أنه طمأن السيسي بأن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بالحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس وأنها لم تصل بعد إلى قرار نهائي إزاء الحدود بين الطرفين.

وقال بنس أيضا إنه ناقش مع السيسي قضية أمريكيين اثنين مسجونين في مصر منذ 2013 بالإضافة إلى إصلاح القوانين المصرية التي تفرض قيودا في ما يتعلق بالمنظمات غير الحكومية.

وتعهد بنس خلال اجتماعه مع السيسي بدعم الولايات المتحدة الحازم لمصر في حربها ضد المتشددين الإسلاميين وقال إن العلاقات بين البلدين صارت في أقوى حالاتها بعدما شهدت فترة من الفتور.

 وكان الملك عبد الله الثاني حذر من آثار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ووصفها بالخطيرة على استقرار المنطقة كما قال إن هذا الإعلان سيقوض المساعي الأمريكية لاستئناف محادثات السلام.

ويختتم بنس جولته بزيارة إسرائيل حيث من المتوقع أن يُقابل بحفاوة بعد قرار ترامب. ويعتزم بنس لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإلقاء كلمة أمام الكنيست وزيارة "حائط البراق".

وليس من المقرر أن يلتقي بنس مع الزعماء الفلسطينيين الذين أغضبهم بشدة قرار ترامب الذي أنهى الموقف المعلن للولايات المتحدة منذ فترة طويلة بضرورة تحديد وضع القدس من خلال مفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

ويعد بنس أكبر مسؤول أمريكي يزور المنطقة منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي حين اعترف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطوة عارضها الزعماء العرب ومن بينهم السيسي.


     المشاهدات : 137

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .