المشاهدات : 206 التاريخ : 13-02-2018 02:49:58

محكمة عسكرية إسرائيلية تؤجل محاكمة عهد التميمي

محكمة عسكرية إسرائيلية تؤجل محاكمة عهد التميمي

عمان1:أجّلت محكمة عسكرية إسرائيلية، الثلاثاء، محاكمة الطفلة عهد التميمي (16 عاما)، لتاريخ 11 آذار/ مارس القادم. 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن باسم التميمي، والد "عهد" قوله، إن محكمة عوفر العسكرية غربي رام الله، قررت تأجيل محاكمة ابنته حتى تاريخ 11 مارس/ آذار. 
وكانت المحكمة العسكرية قد قررت عقد الجلسة اليوم، بدون حضور وسائل الإعلام، إذ أمر القاضي بإخراج الصحافيين من قاعة المحكمة بدعوى أن إجراء محاكمة مفتوحة لن يكون في مصلحة الشابة البالغة من العمر 17 عاما وتحاكم كقاصر.

ودخلت "التميمي" قاعة المحكمة رافعة شعار "النصر"، قبل أن يتم إخلاء القاعة من وسائل الإعلام. 

وقالت محامية التميمي، غابي لاسكي للصحافيين خارج المحكمة "إن القانون العسكري يسمح لمحاكمة القصر في جلسات مغلقة، ولا يسمح باختلاط البالغين مع القاصرين"، وأضافت: "لكن في محكمة عهد ومنذ البداية كانت المحكمة مفتوحة".
وتحولت عهد التميمي إلى أيقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها منذ طفولتها في مواجهات مع القوات الإسرائيلية. وفي حال إدانتها يمكن أن يحكم عليها بالسجن سنوات عدة.

واعتقلت القوات الإسرائيلية الطفلة التميمي ووالدتها في 19 كانون الأول/ ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمالي رام الله.

وفي الأول من كانون الثاني/ يناير الماضي، قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام ضد الطفلة "عهد" تضمنت اتهامها بمهاجمة ضابط وجندي إسرائيليين، إضافة إلى مهاجمتها ورشقها بالحجارة لقوات إسرائيلية في خمسة أحداث أخرى، واعتراض عمل الجيش، والمشاركة في أعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها، حسب تصريح للمتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي. 


     المشاهدات : 206

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .