المشاهدات : 174 التاريخ : 16-05-2018 04:27:44

أحمد طعمة : المعارضة السورية أخطأت بحمل السلاح

أحمد طعمة : المعارضة السورية أخطأت بحمل السلاح

عمان1:اعتبر رئيس وفد المعارضة السورية إلى “أستانة”، أحمد طعمة، أن المعارضة السورية أخطأت بحمل السلاح منذ انطلاقة ما سماها  الثورة السورية.

وفي مقابلة مع تلفزيون “روسيا اليوم” أمس، قال طعمة إن المعارضة لم تطمح بيوم من الأيام أن تحل في السلطة بدلًا عن” النظام السوري”.

وأضاف “عليها أن تجنح باتجاه العمل السياسي، والتفاهمات الدولية، حول نقل سوريا من الاستبداد إلى الديمقراطية، وليس من أجل السلطة”.

وجاء ظهور طعمة على هامش محادثات “أستانة9″، التي انتهت الثلاثاء، وأكدت على الاستمرار في العمل السياسي وحماية مناطق “تخفيف التوتر” المتفق عليها.

وأشار البيان الختامي إلى الاسترشاد بأحكام قرار مجلس الأمن “2254”، مؤكدًا على مواصلة الجهود المشتركة التي تهدف إلى تعزيز عملية التسوية السياسية، من خلال “تسهيل تنفيذ توصيات مؤتمر الحوار السوري في سوتشي”.

وبحسب ما نقلت “روسيا اليوم” عن طعمة أشار إلى أنهم وصلوا إلى قناعة بأن روسيا تبحث عن حل سياسي للأزمة السورية، وذلك بعد لقاء المعارضة مع الجانب الروسي.

وعبر عن أمله في أن تتحول إدلب من منطقة “تخفيف توتر” إلى منطقة وقف إطلاق النار.

واعتبر أن المجتمع الدولي أخطأ بحق المعارضة السورية مرتين، أولاهما لأنه لم يدعم تشكيل قيادة عسكرية موحدة تخضع للقيادة السياسية، ما ترك الدعم مفرقًا ومشتتًا، وثانيهما أنه قدم دعمًا لوجستيًا دون الدعم لإدارة الدولة، في وقت كانت المعارضة بأمس الحاجة إليه.

وكان طعمة، المحسوب على التيار الإسلامي في المعارضة، قد اختير ليقود وفد فصائل المعارضة، خلال النسخة الثامنة من “أستانة”، خلفًا لرئيس أركان “الجيش الحر”، العميد أحمد بري.


     المشاهدات : 174

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .