المشاهدات : 183 التاريخ : 25-05-2018 04:13:59

اجتماع تركي أمريكي في أنقرة لبحث مصير مدينة منبج السورية

اجتماع تركي أمريكي في أنقرة لبحث مصير مدينة منبج السورية

عمان1:قالت وزارة الخارجية التركية، إن وفدا أمريكيا سيلتقي الجمعة بمسؤولين أتراك لبحث الملف السوري ضمن ما يعرف بـ"مجموعة العمل الخاصة بسوريا" المكونة من البلدين.

وذكر المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أكسوي في مؤتمر صحفي بأنقرة، أن الوفد الأمريكي سيجري المشاورات بخصوص الأوضاع في مدينة منبج السورية التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية".

وأضاف أن "البيان النهائي الذي يتم العمل حوله بين البلدين سيعلن عنه عقب لقاء وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، في العاصمة واشنطن 4 حزيران/يونيو المقبل".

وكانت تركيا أعلنت في أكثر من مناسبة عن نيتها التحرك باتجاه منبج، على الرغم من التقارير التي تحدثت عن تعزيز الولايات المتحدة الأمريكية لوجودها العسكري في محيط المدينة. 

وفي سياق آخر، قال المتحدث التركي إن بلاده "ستضطر إلى الرد في حال اتخذ الكونغرس الأمريكي قرارا بعدم تسليم طائرات 35F لتركيا"، في إشارة تمرير لجنة القوات المسلحة في المجلس نسختها لميزانية وزارة الدفاع  التي تنص في أحد بنودها على منع تركيا من شراء المقاتلات الأمريكية.


     المشاهدات : 183

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .