المشاهدات : 188 التاريخ : 09-07-2018 04:23:28

الصين تحذر أمريكا من تعريض السلام بمضيق تايوان للخطر

الصين تحذر أمريكا من تعريض السلام بمضيق تايوان للخطر

عمان1:حثت وزارة الخارجية الصينية، الاثنين، الولايات المتحدة على عدم اتخاذ أي خطوات من شأنها أن تعرض السلام والاستقرار في مضيق تايوان للخطر، بعد أن أبحرت سفينتان حربيتان أمريكيتان عبره.

وأدلت هوا تشون ينغ، المتحدثة باسم الخارجية الصينية، بالتصريحات في إفادة صحفية معتادة.

ودخلت مدمرتان أمريكيتان مضيق تايوان، السبت الماضي، وفق ما أعلنت الحكومة التايوانية، في وقت يتصاعد التوتر بين واشنطن وبكين.

وبحسب بيان وزارة الدفاع في تايوان، فإن المدمرتين "يو س أس موستن" و"يو أس أس بينفولد" عبرتا المضيق الذي يفصل بين تايوان والصين صباح السبت، ومن المتوقع أن تواصلا الإبحار باتجاه الشمال الشرقي.

وأضاف البيان أن "الجيش يراقب الوضع في المناطق المجاورة، ولديه الثقة والقدرات للحفاظ على الاستقرار الإقليمي والدفاع عن الأمن الوطني".

وأبلغ مسؤول في وزارة الدفاع في تايوان أن المدمرتين كانتا في المضيق مساء السبت، وهما تبحران في ما وصفه بـ"المياه الدولية".

ويأتي دخول السفينتين المضيق في وقت تخوض واشنطن وبكين حربا تجارية، فيما يتصاعد التوتر بين بكين وتايبيه.

وتحكم الصين القارية وتايوان سلطتان متنافستان منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية العام 1949. وتتمتع تايوان بحكم ذاتي، لكنها لم تعلن يوما استقلالها.

ولا تزال الصين تعتبر تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، ولا تستبعد استعادتها بالقوة في حال أعلنت استقلالها.


     المشاهدات : 188

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .