المشاهدات : 146 التاريخ : 11-07-2018 03:27:50

ترامب يستبق قمة الناتو بهجوم على ألمانيا.. ما علاقة روسيا؟

ترامب يستبق قمة الناتو بهجوم على ألمانيا.. ما علاقة روسيا؟

عمان1:استبق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" التي تقام في بروكسل الأربعاء، بهجوم شرس على ألمانيا.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن ترامب اتهم ألمانيا هجوما علنيا شرسا على التأييد الألماني لاتفاق مع روسيا على مد خط أنابيب لنقل الغاز في بحر البلطيق.

ووصف ترامب برلين بأنها "أسيرة لروسيا"، منتقدا عدم زيادة إنفاقها الدفاعي أكثر.

وقال ترامب مخاطبا ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي خلال اجتماعهما بحضور الصحفيين، قبل قمة للحلف في بروكسل، إن "من غير الملائم إطلاقا" أن تمول الولايات المتحدة الدفاع الأوروبي في مواجهة روسيا، بينما تؤيد ألمانيا وهي البلد الأوروبي الأكثر ثراء، صفقات غاز مع موسكو.

يأتي ذلك على الرغم من إعلان وزير المالية الألماني أولاف شولز الجمعة الماضي، عن عزم الحكومة على رفع الإنفاق الدفاعي بشكل كبير العام المقبل.

وصرح شولز للصحفيين في العاصمة برلين قائلا: "سنواصل زيادة الإنفاق الدفاعي، ففي 2019 سننفق 4 مليارات يورو (4.7 مليار دولار) وهذا الإنفاق أكثر مما كان مخططا له سابقا".
ومن المقرر أن يلتقي ترامب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال القمة في وقت لاحق من اليوم، وأن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي الاثنين المقبل.


     المشاهدات : 146

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .