المشاهدات : 139 التاريخ : 09-08-2018 02:46:44

319 قتيلا بزلزال ثالث في إندونيسيا وسلسلة هزات ارتدادية

319 قتيلا بزلزال ثالث في إندونيسيا وسلسلة هزات ارتدادية

عمان1:ارتفعت حصيلة الزلزال العنيف الذي ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية، الأحد، إلى 319 قتيلا، وفق ما أعلنته السلطات الخميس، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبة في الوصول إلى المناطق المنكوبة مع وقوع هزات ارتدادية عدة أثارت الذعر لدى الناجين.
وأعلن وزير الأمن الإندونيسي ويرانتو الخميس، أن "الحصيلة الأخيرة تشير إلى مقتل 319 شخصا" في الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 درجة. 
ومنذ وقوع الزلزال الذي حدد مركزه في شمال الجزيرة البركانية الأحد، سجلت أقوى هزة ارتدادية الخميس وبلغت 5.9 درجة.
وأعلن الناطق باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوتوبو بورو نوغروعو، أنه تم إحصاء 355 هزة ارتدادية متفاوتة القوة منذ الأحد.
وتواجه فرق الإغاثة صعوبات في الوصول إلى بعض المناطق، بسبب الطرقات المتضررة من جراء الزلزال في شمال وشرق لومبوك، قرب الأحياء السياحية.

وتابع بأن "آثار الزلزال هائلة بالنسبة إلينا هنا في جزر سوندا الغربية. إنها أول تجربة لنا من هذا النوع".

وانهار مسجدان في شمال لومبوك، وتم انتشال ثلاث جثث من تحت الأنقاض، وأحد الناجين في قرية لادينغ لادينغ. ويواصل رجال الإنقاذ عملياتهم الخميس.
وقال الناطق باسم الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ يوسف لطيف، إن السلطات الإندونيسية تجمع معلومات لدى السكان بهدف تحديد عدد المصلين الذين كانوا داخل المسجدين عند انهيارهما.
وأكدت السلطات الحاجة إلى طواقم طبية ومساعدات على المدى الطويل، خصوصا في المؤن والأدوية.
وتعاني بعض المخيمات نقصا في المواد الغذائية فيما يعاني مشردون من صدمات نفسية.

وأعلن الصليب الأحمر الإندونيسي، أنه أقام عيادتين نقالتين في شمال الجزيرة، القسم الأكثر تضررا من جراء الزلزال.


     المشاهدات : 139

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .