المشاهدات : 3 التاريخ : 12-09-2018 03:53:42

صحيفة روسية: هل يقصف ترامب الروس والإيرانيين بسوريا؟

صحيفة روسية: هل يقصف ترامب الروس والإيرانيين بسوريا؟

عمان1:تناولت صحيفة روسية احتمالات إقدام الولايات المتحدة على قصف القوات الروسية الموجودة في سوريا.
ونقلت "روسيا اليوم"، عن صحيفة "غازيتا رو"، تعليقها على ما ورد في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، التي نقلت عن مسؤولين عسكريين قولهم إن "البنتاغون يقوم بتطوير سيناريوهات عسكرية، لكن ترامب لم يقرر بعد ما الذي بالضبط سيكون سببا وراء الرد العسكري، وما إذا كانت الولايات المتحدة ستهاجم القوات العسكرية الروسية أو الإيرانية التي تساعد الأسد في سوريا".
ونقلت الصحيفة الروسية عن مدير معهد التقييمات الاستراتيجية، سيرغي أوزنوبيشيف، قوله إنه "في هذه الحالة، نحن نتعامل مع استراتيجية ترامب القياسية، التي يطبقها منذ كان تاجرا ناجحا جدا. يرفع الرئيس الأمريكي رهاناته في كل مرة، ثم يتراجع قليلا، ولكن القرار، في النهاية، يُتخذ وفق شروطه الخاصة، وهو يكسب من ذلك".
وأضاف: "على الرغم من أن تصريح ترامب حول ضربات ضد القوات الروسية التقطته الصحافة، فلا توجد تغريدة أصلية له حول هذه المسألة. فهل تكفي الإشارة إلى مصادر مغفلة الأسماء؟".
وتابع: "ترامب، كسياسي جدي، لا يعني هذا التطور للأحداث".

وأضاف الخبير الروسي: "لدينا مع الولايات المتحدة في سوريا لعبة، ليست آمنة جدا، ولكنها تعاقدية، تقع فيها إصابات في بعض الأحيان، وإصابات خطيرة، ولكن، مع ذلك، فإن اللعبة تعاقدية. فنحن نخبر بعضنا البعض عن الإجراءات المتبادلة".

ورأى أوزنوبيشيف أن "على الجميع إنهاء هذه الملحمة السورية، مع الحفاظ على ماء الوجه. ينطبق هذا على واشنطن، التي ينبغي أن تقول: (لقد أنجزنا جميع مهامنا)".

وانتهى إلى القول: "يجب ألا نسمح حتى بإمكانية تصعيد العلاقات مع الولايات المتحدة. هذا خطير للغاية. وأعتقد أن العسكريين والسياسيين الأمريكيين يدركون تماما هذا الأمر".


     المشاهدات : 3

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .