المشاهدات : 2 التاريخ : 12-10-2018 03:40:18

أول تعليقات إماراتية وبحرينية على اتهام الرياض بقتل خاشقجي

أول تعليقات إماراتية وبحرينية على اتهام الرياض بقتل خاشقجي

عمان1:في أول ردود فعل رسمية على الإدانات الدولية لاختفاء الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول منذ الثلاثاء الماضي واتهام الرياض بقتله، قال وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان إنه "يقف مع المملكة".
وقال ابن زايد في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: نقف مع المملكة العربية السعودية دوما لانها وقفة مع الشرف و العز و الاستقرار و الأمل

وجاءت تغريدة ابن زايد بعد نشر وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش تغريدتين بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، وما وصفه بـ"الاستهداف السياسي للسعودية".

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: الحملة الشرسة على الرياض متوقعة وكذلك التنسيق بين أطرافها المحرِّضة، وكما أن هناك ضرورة لبيان حقيقة البعد الإنساني للمشهد فإن تداعيات الإستهداف السياسي للسعودية ستكون وخيمة على من يؤججها، ويبقى أن نجاح السعودية هو الخيار الأول للمنطقة وأبنائها.

ورأى قرقاش أن مقابلة ابن سلمان مع بلومبيرغ جمعت بين "السيادة والحكمة في رده".

من جانبه اعتبر وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحد آل خليفة أن الهدف من إثارة قضية جمال خاشقجي "المملكة العربية السعودية وليس البحث عن أي حقيقة".

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع تويتر أن "عداء الجزيرة للسعودية" يعكس "سياسة قطرية لا يمكن التصالح معها".


     المشاهدات : 2

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .