المشاهدات : 4 التاريخ : 16-10-2018 03:50:52

سيناتور أمريكي: الرياض جندت رئيسنا موظفا لعلاقاتها العامة

سيناتور أمريكي: الرياض جندت رئيسنا موظفا لعلاقاتها العامة

عمان1:انتقد السيناتور الديمقراطي، كريس مورفي، الاثنين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وصفه بأنه بات "موظفا للعلاقات العامة السعودية".

جاء ذلك خلال تغريدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، حيث قال عن القادة السعوديين إنهم "تمكنوا من تجنيد رئيس الولايات المتحدة كموظف لعلاقاتهم العامة".

وكان ترامب قال إن الصحفي السعودي جمال خاشقجي ربما قتل على أيدي "قتلة مارقين"، ما أثار انتقادات لاذعة في بعض الأوساط السياسية في واشنطن.

وكتب مورفي العضو الديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي: "بعد سماعهم عن وجود نظرية "القتلة المارقين" السخيفة، سيسير السعوديون وراءها".

وأضاف: "لقد تمكنوا بشكل استثنائي للغاية من تجنيد رئيس الولايات المتحدة كموظف لعلاقاتهم العامة لإطلاق هذه الفرضية".

وبحسب ما نقلته صحيفة "واشنطن بوست"، سابقا، فإن كثيرين بين المسؤولين الأمريكيين السابقين والحاليين يعتقدون أن مقتل خاشقجي المحتمل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول ما كان سيحدث لولا "أوامر عليا".

وطالبت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء، بأن يتم محاسبة الجناة ومن أمرهم، مشيرة إلى أنه حتى لو جاء مقتل خاشقجي "بالخطأ" فإن الأمر سيثير غضبا شديدا في واشنطن، حيث تزداد في صفوف الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء مشاعر العداء تجاه الرياض.

وأفادت بأنه بسبب ترامب وصهره كوشنر، فإن القادة السعوديين شعروا بقيمة أعلى، ما شجعهم على الاعتقاد بأنهم قادرون على التصرف بشكل متهور، وحتى إجرامي.


     المشاهدات : 4

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .