المشاهدات : 1368 التاريخ : 13-12-2016 12:21:36

ادافع عن النظام الملكي ولكني اخشى محكمة امن الدولة

 ادافع عن النظام الملكي ولكني اخشى محكمة امن الدولة

عمان1:كتب المحامي محمد الصبيحي : أكثر من مقال عنصري حاقد على الاردن نشرته الصحافة الاسرائيلية خلال شهر مضى .. انها حملة اعلامية متطرفة الهدف منها انهاء دور الاردن في الاماكن المقدسة في القدس الشريف .
اخر تلك المقالات وأشدها حقدا ومكرا ودسائس وأهانات للنظام الملكي الاردني والدولة الاردنية كان مقال جلعاد شارون في ( يدعوت أحرونوت ) تناولت منه صحافتنا فقرات وأخفت أو لم تجرؤ على نقل الفقرات الاكثر وقاحة وايلاما بحق النظام الملكي والبلد ,
انقل هنا الفقرة الاقل وقاحة من مقاله والتي تبين صورة الاردن في اذهان امثاله من المتطرفين اذ يكتب :
((في الغابة الوحشية للشرق الأوسط يشبه الحكم الأردني قطا سياميا ذا سلالة فاخرة، ينجح في البقاء بين كل الحيوانات المفترسة فيما يناور بينها، يصالحها جميعها ويخرمش قليلا حين يشعر بأنه حشر في الزاوية)) .

وفي فقرة أخرى يكتب:
'((يمكن أن يقال بثقة تامة إنه بدوننا فان المملكة الهاشمية، وهي بمثابة صيغة إنسانية لـ 'قطط في القمة'، كانت منذ زمن بعيد ستفر إلى لندن وتنقل مقرها إلى أحد قصور الملجأ التي اشترتها ليوم عاصف )) .
ويوجه في مقاله تهديدات لكيان المملكة وأمنها ومستقبلها بما يخالف نص المادة 11 من معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية , ومع ذلك في هذه الحالة وحالات متعددة مشابهة لم تتحرك وزارة الخارجية ولم تحتج بموجب المادة 11 التي تلزم بتشكيل لجنة مشتركة لبحث الموضوع .
ومن العجب العجاب أنه فيما تطلق اسرائيل العنان لكتاب صحفها لتوزيع الشتائم على الدول الاخرى نقوم هنا في الاردن بسجن الكتاب لمجرد احتجاج دولة اخرى على مقال مس مشاعر سفيرها المبجل .
انا احب الملك والاسرة الهاشمية حبا كبيرا وأعتبره واجبا وطنيا واحب بلدي ومستعد للدفاع عنه ولدي ما اكتبه ردا على شارون هذا الذي يرجمنا بالحجارة وبيته من زجاج !! نعرف تركيبة المجتمع الاسرائيلي وفضائح طبقته السياسية وهشاشة نظامه .
ولكن من يضمن لي هنا ألا أساق الى مدعي عام أمن الدولة بجرم ( تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية ) حسب احكام المادة 118 من قانون العقوبات ؟؟
امجد قورشة وعند الطلب استعادوا مقالا قديما وحبسوه فمن يضمن لي الا يستعاد مقالي عند الطلب واتهم بتعكير صفو العلاقات مع دولة اجنبية ؟؟
بالله عليكم هل هناك قانون في العالم يحتوي مثل هذه العباره الفضفاضة المضحكة ومثل هذه الجريمة ( تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية ) ؟؟ من الذي يقرر درجة التعكير ؟؟ خفيف ؟؟ متوسط ؟؟ شديد ؟؟ طيب اذا كانت العلاقات متعكرة وكتبنا فازداد تعكيرها هل يعتبر هذا جريمة ..
لماذا ادافع عن البلد فاساق الى السجن يوما , وعلى راي المثل ( الباب الذي يأتيك منه الريح سده استريح ) وأنا مالي ,فلتدافع وزارة الخارجية والحكومة والنظام . 



     المشاهدات : 1368
........
للأسف تهاجموا الحكومة لمصادرتها حق التعبير وانتوا بتشطبوا التعليقات ،، ما اتحملتوش تعليق عشان ما يزعل فتحي الحمود رغم انه تعليق موضوعي ليس فيه اساءة لاحد ،، ما هذه الازدواجية ؟؟
1

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .