kameralı chat
onurair ucak bileti sunexpress ucak bileti anadolu jet ucak bileti ordu haber ehliyet sınavı soruları
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 1653 التاريخ : 02-09-2017 11:13:02

الى عماد فاخوري ووزراء الزراعة السابقين

الى عماد فاخوري ووزراء الزراعة السابقين

الى عماد فاخوري ووزراء الزراعة السابقين

محمد الصبيحي

اليكم الخبر التالي المنشور في صحيفة يومية اردنية بتاريخ 2961965  تحت عنوان – تصدير فائض قمحنا للمتحدة  ((  قررت الحكومة الاردنية تصدير الفائض من محصول القمح في الاردن لهذا العام الى الجمهورية العربية المتحدة  , وقد أستقبل السيد حاتم الزعبي وزير الاقتصاد ووزير الخارجية بالوكالة أمس السيد كمال الدين خليل سفير الجمهورية العربية المتحدة بناء على طلبه حيث دار البحث حول بعض الامور التي تهم البلدين , وصرح الوزير انه بحث مع السفير امكانية تصدير فائض القمح الاردني الى الجمهوريى العربية المتحدة .. وأضاف الوزير أن محصول العام الحالي من القمح بلغ 286 ألف طن استهلك منه للسوق المحلي 159 ألف طن و35 الف طن للبذار محليا وصدرت 10 الاف طن للسعودية ,, ووما هو جدير بالذكر أن القمح الاردني مشهور بجودته وكبر حبته وهو من الانواع المحسنة للزراعة )).

في العام 2017 توقعت وزارة الزراعة الانتاج بحدود 60 الف طن  بينما ((تشير الأرقام إلى أن كمية الإنتاج من القمح بلغت عام 2003 حوالي 69 ألف طن، وتراجعت إلى 16 ألف طن في العام الذي تلاه، ثم ارتفعت في عام 2005 لتصبح 52 ألف طن، إلا إنها عاودت الانخفاض في عام 2006 لتبلغ 26 ألف طن، وفي عام 2007 بلغت 39 ألف طن) .

في العام 2017 أحتفل وزير التخطيط السيد عماد فاخوري على وقع الاغاني والاهازيج الاردنية في ميناء العقبة باستلام صدقة أمريكية مقدارها 50 الف طن من القمح ..

أيها السادة قصة القمح في المنطقة العربية تطرح أسئلة عديدة في ظل أعتبار أن الولايات المتحدة الامريكية تعتبر القمح الامريكي سلاحا أقتصاديا أستراتيجيا  ؟؟

اسئلة تراودني هل فائض الانتاج السوري من القمح وحقول الغاز هما سر تدمير سوريا ..

هل انتاج النفط وفائض انتاج القمح والحبوب في ظل حكم صدام هما السبب في تدمير العراق ؟؟

هل فائض انتاج القمح الاردني هو سبب تعيين وزراء زراعة فاشلين من عام 1965 وحتى الان ؟؟

هل هو السر وراء المؤامرة على الزراعة وتجهيل وافقار المزارع الاردني  بمواجهة زراعة اسرائيلية متطورة ومزارع اسرائيلي متعلم ومدعوم ؟؟

سيجد المتفيقهون أسبابا تبريرية تتعلق بالمناخ والماء لتغطية فشلهم وعجزهم ....

 


     المشاهدات : 1653
احمد الرقمي
بلاش القمح غور الأردن المناخ الشتوي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج الموسم الشتوي لجميع انواع الخضار واعلى الأسعار تكون في فصل الشتاء التصدير قرار متخبط يفتحوا ويعلق على مزاج صاحب قرار مش حمار بل عارف شو بسوي
1

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .