sesli
ordu haber ehliyet sınavı soruları
Fuehrerscheintest Kostenloser Fuehrerscheintest Online
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 450 التاريخ : 13-06-2017 03:55:40

ابو عودة : قرار التخفيض الدبلوماسي مع قطر حكيم وغير متهور

ابو عودة : قرار التخفيض الدبلوماسي مع قطر حكيم وغير متهور

عمان1:وصف رئيس الديوان الملكي الاسبق عدنان ابو عودة قرار الاردن بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر بالحكيم وغير المتهور.
وقال ابو عودة إن الاردن أخذ القرار غير المؤذي للعلاقات مع قطر، متضامنا نوعا ما مع الدول التي قطعت العلاقات مع قطر وهي السعودية والامارات والبحرين ومصر.
وعن الرسالة التي اراد الاردن ان يوصلها بهذا القرار قال ابو عودة إن الاردن بعث برسالة عتب لدولة قطر'، مبينا ان الاردن انتبه جيدا لمصالحه، وتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين عبارة عن حركة دبلوماسية متوازنة وحكيمة ولا تعني قطع العلاقات.
واشار الى أن الاردن اذا اراد التوسط لحل الازمة بين الاشقاء الخليجيين وكونه رئيسا للقمة العربية فانه يستطيع ذلك من خلال هذا القرار المعتدل، بينما لو قطع علاقاته مع قطر ينفي عن نفسه القدرة على ان يكون وسيطا لحل الازمة.
وبين ان الاردن راعى مصالح الاردنيين العاملين في دولة قطر الذين يُعتبروا جزاء مهما من دخل المغتربين المالي للاردن، مؤكدا تضرر الاردن بالازمة الخليجية تجاريا.
وكان الاردن قد اعلن في وقت سابق تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وطلب مغادرة السفير القطري في عمان بعد ان قطعت كل من السعودية والبحرين والامارات ومصر علاقاتها مع قطر.


     المشاهدات : 450

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .