kameralı chat
onurair ucak bileti sunexpress ucak bileti anadolu jet ucak bileti ordu haber ehliyet sınavı soruları
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 446 التاريخ : 15-09-2017 11:52:22

واضع العباءة البدوية على كتفي الاسد يثير الجدل والنقاش الحاد

واضع العباءة البدوية على كتفي الاسد يثير الجدل والنقاش الحاد

عمان1:لم يحدد المحامي والنقابي الأردني المناصر للنظام السوري سميح خريس سببا واضحا للأسباب التي دفعت الرئيس بشار الأسد للإمتناع عن لقاء وفد شعبي  أردني عريض زار دمشق  وبقي فيها لأكثر من أسبوع.

 ويضم الوفد ممثلون لأحزاب يسارية وقومية ونقابيون زاروا معرض دمشق الدولي وقابلوا عدة مسئولين بارزين في دمشق لكن الأسد وخلافا للمتوقع لم يكن بينهم.

ووجه نشطاء ونقابيون أسئلة للمحامي خريس ابرز النشطاء في مجال الدعم الشعبي والسياسي للنظام السوري.

 لكن المحامي خريس لم يدلي حسب شهود عيان برواية واضحة خصوصا وان الرئيس سبق له ان إستقبل خريس نفسه ووفد مماثل مرتين على الاقل.

 وكان الوفد الزائر قد اعلن في دمشق انه سيقابل الرئيس السوري لكن اللقاء لم يحصل مما اثار لغطا في عمان.

 ونقل خريس عن نائبة الرئيس بشار الأسد بثينة شعبان أثناء إستقبالها للوفد الأردني  قولها بان الرئيس مشغول وخارج البلاد.

 لكن الجواب لا يبدو مقنعا حيث تسأل اوساط معارضة وموالية للنظام السوري عن سبب عدم تنظيم إستقبال رئاسي لوفد اردني يضم نخبة من  المثقفين والنشطاء وفي المرحلة التي تميل فيها الأمور لصالح النظام السوري .

وإعتبرت اوساط سياسية بأن القصر الجمهوري السوري إستقبل نفس منظمي الوفد في الماضي عندما كان النظام مأزوما لكن اللقاء لم يحصل  فيما الأمور تقترب من الحسم.

وإشتهر خريس بحادثة أثارت الجدل قام خلالها وعلى شاشة التلفزيون السوري وفي بث حي بتلبيس الرئيس بشار عباءة بدوية  قال انها هدية من الشعب الأردني .

وعلى هامش دعوة عشاء لأحد المحامين البارزين حصلت مشادة كلامية بين بعض المدعويين والمحامي خريس عندما وصف الأخير الرئيس بشار بأنه “الأب الحقيقي للأمة العربية” وقال بان زوار معرض دمشق الدولي كانوا يمثلون 33 دولة معتبرا ان هؤلاء الزوار عبارة عن “إستفتساء” لصالح  النظام وبشار.

 والرأي  الأخير لم يعجب بعض الموجودين بسبب المبالغة في الوصف كما قيل.


     المشاهدات : 446
ع.ش.ش
من المحتمل جدًا أن تكون العباءة التي ألبسوه إياها لم تعجبه في المرة الثانية ، ولهذا رفض مقابلتهم في المرة الثالثة
1

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .