المشاهدات : 5044 التاريخ :

الدباس مديرا عاما لشركة الطيران البرازيلية

الدباس مديرا عاما لشركة الطيران البرازيلية

عمان1:تعاقدت شركة الطيران البرازيلية مع حسين الدباس مديرا عام الملكية الأردنية السابق مديرا عاما لها وفق عقد قال مطلعون لعمان1 أنه يفوق كثيرا عقده السابق مع الملكية .

وقال مختصون في تسويق الطيران أن اختيار الشركة البرازيلية للدباس جاء من بين عشرات الأسماء المطروحة والتي تمتلك خبرات في مجال إدارة شركات الطيران الكبرى وذلك لسمعته الدولية وأدائه المتميز أثناء سجله الوظيفي والفني الطويل  وانتقدوا بشدة خسارة الملكية لكفاءة الكابتن الدباس.

ويُشار إلى أن الدباس التحق بالملكية الأردنية في عام 1979 ، وهو يحمل درجة الماجستير في الإدارة الدولية والتسويق من جامعة ثندربيرد للإدارة العالمية في أريزونا ، ودرجة البكالوريوس في علم إدارة الأعمال من جامعة سان فرانسيسكو في كاليفورنيا / الولايات المتحدة الأميركية . و تدرّج في مواقع عمل مختلفة في الملكية الأردنية ، ولا سيما في القطاع التجاري والتسويق ، وشغل عدة مناصب منها منصب المدير العام والرئيس التنفيذي في العام 2009 ، ونائباً للمدير العام للتسويق والمبيعات والخدمات من عام 2005 وحتى 2009 ، ورئيساً لدائرة التسويق والمبيعات من عام 2001 ـ 2005 ، ومساعداً لنائب المدير العام للمبيعات والتسويق من عام 1996 ـ 1999 ، ومديراً إقليمياً لمبيعات الملكية الأردنية في الولايات المتحدة الأمريكية من عام 1992 ـ 1996 ، ومساعداً لنائب المدير العام للتسويق من عام 1989 ـ 1992 . ويتمتع الدباس بعضوية مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة وعضوية لجنة شؤون الصناعة في الإتحاد العالمي للنقل الجوي (أياتا) ولجنة الشؤون التجارية في الإتحاد العربي للنقل الجوي (آكـو) ولجنة الشؤون التجارية في تحالف الطيران العالمي oneworld و الدباس من مواليد عمان عام 1955 .

والشركة البرازيلية الجوية س.أ (إمبراير) تعتبر ثالث أكبر شركة تصنيع طائرات تجارية بعد إيرباص وبوينغ تمثل طائرات شركة إمبراير 37% من أسطول شركات الطيران الإقليمية في أميركا وتعتبر أكبر شركة مصدرة في كل البرازيل وتقع الشركة في مدينية ساو جوزية دوس كامبوس ـ ولاية ساو باولو ولدى الشركة وحدات أخرى وفي الصين أيضاً.



 










     المشاهدات : 5044

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .