kameralı chat
onurair ucak bileti sunexpress ucak bileti anadolu jet ucak bileti ordu haber ehliyet sınavı soruları
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 220 التاريخ : 22-09-2017 07:30:45

ترامب يريد التوطين

ترامب يريد التوطين

عمان1:لم نسمع أي رد رسمي اردني حول دعوة الرئيس الامريكي ترامب في اجتماه الهئية العمومية للامم المتحدة لتوطين اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري ، وفي مقدمتها الاردن و لبنان .

خيار ترامب المطروح في اروقة الامم المتحدة يفوق مسألة تصور عاجل لحل أزمة اللاجئين السوريين ، أنما هناك اندفاع في القرار الدولي للدول الكبار و الامم المتحدة لتبني هذا الخيار .

وما هو صادم اردنيا أن المسألة قد تدق مسامع كبار مسؤولي الدولة الذين حضروا اجتماعات الامم المتحدة الاخيرة ، ويبدو أن هناك رغبة جامحة في مطبخ القرار الاردني لاسكات أي طرح للمسألة اللاجئين و التكتم على التفكير الرسمي ازاء هذه المسألة ، وابعادها عن التشريح و المراجعة والتدقيق السياسي العام .

وبعيدا عن الموقف الرسمي الجانح نحو أي تسوية او رغبة امريكية ودولية ، فان فريقا من الاردنيين يعتبر القضية فائقة الحساسية وطنيا ، و لابد من خندقة رأي عام مضاد حتى لا يتورط الاردن في الخنوع و الخضوع تحت املاءات الدول الكبرى .

و أكثر ما يبدو الاردن الان بين " قوسين أو ادنى" بما يتواجد على اراضيه من ملايين السوريين امام مغامرة كبرى لم يجيد الافلات من تداعيتها الكارثية ، وفي سياق اشبه بانهيار اقتصادي بواجه الاردن ، وحالة من الفوضى السياسية المقصودة والمبرمجة و الغموض المحير ، وتحشيد لا مرئي قد يصب باتجاه تبني الاردن لخيار توطين السوريين .

ف.حباشنة


     المشاهدات : 220

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .