المشاهدات : 234 التاريخ : 07-01-2018 12:22:19

شيوخ المياومة

شيوخ المياومة

 بلال خريسات 

اشباه شيوخ الفلت (الكبه)في الآونة الأخيرة زادت ظاهرة المستشيخين ( شيوخ المياومة ) والذين أصبحوا عبارة عن فيروس يضرب بالمجتمع بكل أشكاله من فساد ونفاق وكذب ....... ألخ والغريب بالأمر بأن أفراد المجتمع يعرفونهم جيداً ولكن للأسف الشديد يمشون معهم وعلى التيار نفسه
هؤلاء شيوخ المياومة والذين يدعون بأنهم شيوخ يقوموا بطباعة كرت ويكتب عليه الشيخ فلان للعطوات والصلحات العشائرية ويقوموا بتوزيعها بأنفسهم .
ويدعون بأنهم حصلوا على هذا المسمى من الديوان الملكي وأن صح قولهم بأن الديوان يمنح هؤلاء الفئة بهذا المسمى فأننا بالأردن لسنا بخير !!!!!!!!

وهناك من الشيوخ ( شيوخ المياومة ) يقوموا بطلب بطاقات شحن لهواتفهم من الذين يكلفونهم بطلب أو عمل بحجة الاتصالات ومنهم من يطلب أو يصف سيارته على أقرب كازية وكذلك منهم من يطلب الغداء والعشاء بعظمة لسانه فأي شيوخ هؤلاء .

فكان للشيخ مكانته الإجتماعية وتاريخه الذي يؤهله إلى هذا المسمى فهذا الزمن زمن الرجال المنفية والأراضي المنسية وفي الختام نطلب من المجتمع كفى نفاق مع هذه الفئة والتي أصبحت عالة على المجتمع !!


     المشاهدات : 234

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

ko cuce - sac bakim