المشاهدات : 2 التاريخ :

فساد حتى النخاع ؟!

فساد حتى النخاع ؟!

يبين تقرير ديوان المحاسبة الأخير اختفاء طائرة شراعية لرش المبيدات من أحد المستودعات ، اللي لطشها معقول بده يؤجرها لرش الملبس في الأعراس ، وإلا الهدف من سرقتها الاستفادة منها في الصيف بتشغيل مروحتها للتبريد ، أم يريد قصقصة جنحان الطائرة لتكلمة بناء معرش عنب  ! 
ممكن جدا أوّل ما وصلت الطائرة الحارة أم محمود نادت على الفاسد : مبروك خالتو الطائرة ، الفاسد : الله يبارك بعمرك ، أم محمود : بالله عليك لما طير فيها  أنك تبعد عن حيطنا لا يطيرن الغسيلات .. الفاسد : حاضر خالتو !  
لماذا انتظرنا حتى صدور تقرير ديوان المحاسبة لنكتشف فقدان طائرة ، مع أنه من غير المعقول أن نشاهد أردنيا معه طائرة ونقول : ممكن ربحانها مثلا في الشيبس !
إخراج  طائرة شراعية من مستودعات مؤسسة رسمية عملية معقدة وقد تكون غير ممكنة ، ومع ذلك خرجت الطائرة وقطعت، وربما بيع روديتر الطائرة  لسيدة ترغب بتخزين المقدوس ، أما قمرة القيادة فقد أصبحت ( بانيو ) ، ومظلية النجاة لا نستبعد أنها أصبحت وجوه مخدات .. أي أن الطائرة على بعضها البعض قد تكون بيعت بسعر تنكة زيت ، وفي ذلك الوقت كان رئيس الوزراء يحدثنا عن لا خيار من رفع أسعار البلابيف ! 
احدى البلديات تشتري أشجار زينة بقيمة تجاوزت المليون دينار. هل هذا معقول..إذا غابات الأمازون بشجرها وزهورها وحشائشها مافيها بمليون دينار شجر. يا ترى لو ذهبنا الآن لزيارة تلك البلدية هل من الممكن من كثافة الأشجار هناك أن نشاهد أسودا ونمورا وزرافات تعيش في غابة البلدية أم أننا لن نجد حتى بيت زعتر أو حوض جرجير؟!  حين كانت البلدية تزرع بمليون دينار أشجار زينة كانت الحكومة في ذلك الوقت تصرخ أن لا خيار أمامها من رفع أسعار ( القطين ) ! 
وزارة الخارجية تشتري طقم صواني فضة بكم ألف دينار، علما أن البيت الأبيض الصواني اللي فيه والتي تقدم فيها الضيافة لكل رؤساء العالم مصنوعة من التنك ، صواني فضة و ( نكاشات الأذان ) لم تسلم من رفع الاسعار حتى نخفف عجز المديونية ، صواني فضة وحين طلب من رئيس وزراء سابق تأمين باص موتى لإحدى البلديات وعد بتوفير الباص  من إحدى الدول الممولة ، صواني فضة وعلى مديونيتنا وعجزنا وتدني احتياطاتنا الأجنبية والله ما بطلعلكوا تشتروا حتى صواني كفته ! 
3000 دينار قيمة مكالمات هاتفية لرئيس جامعة ، ترامب مع الدقر رئيس كوريا الشمالية لم يستهلك بـ 3000 دينار مكالمات هاتفية دولية  لإقناعه بالعودة عن البرنامج النووي وفتح صفحة علاقات جديدة مع بلاده، وتحسين علاقاتها مع الجارة كوريا الجنوبية.
 3000 دينار مكالمات هاتفية .. يازلمة تكلفة اتصالات شبكة قنوات الجزيرة مع كل مراسلينها وضيوفها  في كل أنحاء العالم لا تصل لهذه التكلفة، وهي ما بتوقف حكي على كل دول العالم.
 3000 دينار لو حكيت فيهم مع برنامج صدى الملاعب مع مصطفى الاغا كان ربحت فيهم سيارة وشقة مع رسوم التسجيل ..  بمقابل لم نسمع رغم كل تلك المكالمات الهاتفية التي أجريتها أن جامعتك فازت ولو  بجائزة ترضية في مسابقة جري !  
حين تدقق في تقرير ديوان المحاسبة تكتشف كم نحن بحاجة ماسة الآن لإقرار قانون الضريبة .. فإحدى الوزارات ربما تفكر الآن بشراء طناجر ذهب ، أو أن التلفزيون الاردني لازال يدفع لغوار بدل مسلسل صح النوم !


     المشاهدات : 2

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .