المشاهدات : 5 التاريخ : 07-11-2018 10:28:45

نابولي وباريس يتعادلان ويفرّطان في خطف الصدارة

نابولي وباريس يتعادلان ويفرّطان في خطف الصدارة

عمان 1 : فرض فريق نابولي الإيطالي التعادل 1 - 1 على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى ملعب سان باولو سجل المدافع الإسباني خوان بيرنات هدف التقدم لسان جيرمان في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ولكن لورينزو إنسيني تكفل بتسجيل هدف التعادل لنابولي من ضربة جزاء في الدقيقة 61.

ويتصدر نابولي المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام ليفربول صاحب المركز الثاني، ويأتي سان جيرمان في المركز الثالث بخمس نقاط ويحل النجم الأحمر في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

بدأت المباراة بضغط من جانب سان جيرمان بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وهو ما كاد أن يتحقق بواسطة ماركو فيراتي بعدما تلقى تمريرة من نيمار ليسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت مباشرة بجوار الشباك. وكاد نيمار أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 11 لسان جيرمان عبر ضربة حرة نفذها بشكل رائع ولكنها مرت من فوق الشباك تماما.

وأهدر كيليان مبابي فرصة ثمينة لسان جيرمان في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة ذكية من نيمار داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة بقدمه اليمنى لكن الكرة مرت من فوق الشباك مباشرة. ورد نابولي بفرصة خطيرة عبر ضربة حرة نفذها خوزيه كاييخون أمام المرمى مباشرة إلى لورينزو إنسيني ليسدد من لمسة واحدة لكن الكرة مرت بجوار القائم تماما.

وحاول كل فريق أن يفرض سيطرته على اللقاء ولكن الأفضلية كانت من نصيب سان جيرمان الذي وصل أكثر من مرة لمرمى ديفيد أوسبينا ولكن دون أن ينجح مبابي أو نيمار في هز الشباك.

وكاد نابولي أن يخطف هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر تسديدة رائعة من إنسيني من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة لمست قدم أحد المدافعين وخرجت لضربة ركنية.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ، تقدم سان جيرمان بهدف بعد أن تلاعب مبابي بشكل رائع بدفاع نابولي في الجهة اليسرى قبل أن يمرر عرضية زاحفة إلى خوان بيرنات الذي هيأ الكرة لنفسه قبل أن يسدد في الشباك. وأنقذ جيانلويجي بوفون مرمى سان جيرمان من هدف مؤكد وتصدى ببراعة يحسد عليها لتسديدة صاروخية نفذها درايس ميرتينز من على حدود منطقة الجزاء.

وارتدى بوفون، 40 عاما، قفاز الإجادة مرة أخرى وأبعد بأطراف أصابعه تسديدة قوية للغاية أطلقها إنسيني. وضاعت فرصة محققة لنابولي في الدقيقة 53 بعدما أرسل ميرتينز تمريرة رائعة أمام المرمى مباشرة إلى كاييخون الذي سدد كرة قوية ولكن المدافع الألماني ثيلو كيرير أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة قبل أن تسكن الشباك.

وتوالت الفرص المحققة من جانب نابولي ولعل أخطرها تسديدة قوية من فابيان رويز من داخل منطقة الجزاء ولكن كالعادة وقف بوفون بالمرصاد لكل هجمات أصحاب الأرض. وعلى عكس سير اللعب تماما ، كاد نيمار أن يضيف الهدف الثاني لسان جيرمان من ضربة رأس قوية ولكن أوسبينا وقف له بالمرصاد.

وحصل كاييخون على ضربة جزاء لنابولي في الدقيقة 61 بعد تعرضه للعرقلة من جانب بوفون والمدافع البرازيلي تياجو سيلفا، ليسجل منها إنسيني هدف التعادل للفريق الإيطالي.

واستشعر سان جيرمان الخطر بعد تسجيل نابولي هدف التعادل حيث كثف الفريق الفرنسي من هجماته بحثا عن العودة للمقدمة لكنه اصطدم بالصلابة الدفاعية لأصحاب الأرض. ومرت أخر ربع ساعة من المباراة دون أن تشهد جديد لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.


     المشاهدات : 5

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .