المشاهدات : 184 التاريخ : 13-05-2018 11:25:04

غوغل تطلق نظام تشغيل إنترنت الأشياء

غوغل تطلق نظام تشغيل إنترنت الأشياء

عمان 1 :أطلقت شركة غوغل الإصدار النهائي الأول لنظام تشغيل الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت والمعروفة باسم إنترنت الأشياء والذي يحمل اسم Android Things OS 1.0 ليتمكن جميع المطورين والشركات من استخدامه.

يعد نظام Android Things نسخة مصغرة من نظام التشغيل أندرويد ولكنها صممت خصيصاً لتشغيل أجهزة إنترنت الأشياء، وبالتالي يُمكن لمطوري أندرويد الدخول إلى عالم إنترنت الأشياء أسرع من أي وقت مضى.


ويدعم نظام Android Things 1.0 الآن أربع وحدات معالجة مخصصين لأجهزة إنترنت الأشياء وهما: وحدتين من شركة كوالكوم وحدة من شركة ميديا تيك  والأخيرة من شركة NXP، بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، أمس الثلاثاء.

وتقول غوغل إن نظام Android Things 1.0 سيتواجد في عدد من المنتجات التي سوف تطرح في الأسواق قريباً مثل مكبرات الصوت الذكية من شركتي إل جي و آي هوم، وعدد من الشاشات الذكية من لينوفو وإل جي وغيرها. والتي تدعم إمكانات قوية مثل مساعد غوغل الصوتي وغوغل كاست.


     المشاهدات : 184

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .