المشاهدات : 144 التاريخ : 12-06-2018 10:47:04

تطبيقات ترجمة تحول السفر لرحلة ممتعة

تطبيقات ترجمة تحول السفر لرحلة ممتعة

عمان 1 : اتقان المرء لأكثر من لغة يعد أمرا مهما في كثير من الجوانب لا سيما الدراسة والعمل. لكن هذا الأمر لا يتوفر للجميع، فكثير من الناس لا يتقنون سوى لغتهم الأم وبعضهم يعرف لغة ثانية لكنه لا يتقنها إلى درجة تسمح له باستخدامها بالشكل الصحيح الذي يعود عليه بالفائدة.

تبرز حاجة المرء لاستخدام لغة ثانية عندما يسافر لبلد ما لا يتقن لغتها ويحتاج للتخاطب مع سكانها للحصول على ما يحتاجه دون عناء من حسن الحظ فقد ساهمت التكنولوجيا إلى حد كبير بحل هذه المشكلة من خلال وجود العديد من التطبيقات التي تيسر للمرء فهم العديد من اللغات الأجنبية، حسبما ذكر موقع "TPG". فيما يلي سنستعرض عددا من أهم تطبيقات الترجمة التي من شأنها جعل سفرك لأي بلد لا تعرف لغته الأم رحلة ممتعة وبعيدة عن متاعب إيجاد الطريقة المناسبة للتخاطب مع من حولك:

-  تطبيق "iTranslate": يعد هذا التطبيق أحد أشهر تطبيقات الترجمة المتوفرة حتى الآن. فقد حصل التطبيق على أكثر من 50 ألف تقييم من قبل المستخدمين ومعظم هذه التقييمات كانت تتراوح بين 4 و5 نجوم وهذا يدل على مدى شعبية التطبيق بين المستخدمين. 

يدعم هذا التطبيق أكثر من 100 لغة مختلفة ويتوفر نسخة خاصة منه لساعات "أبل" الذكية. بقي أن نقول بأن النسخة الأساسية من التطبيق متوفرة مجانا للمستخدمين وهناك نسخة أخرى مدفوعة الثمن وتوفر خدمات إضافية كترجمة المواقع الإلكترونية والعديد من الخدمات المفيدة الأخرى.

- تطبيق "Google Translate": هذا التطبيق يحمل العديد من الميزات لعل أبرزها أنه مجاني بالكامل، إلى جانب أنه يترجم كتابة 103 لغات مختلفة، كما ويترجم الكتابة بخط اليد لـ93 لغة، ويترجم 37 لغة عبر تصوير المقطع المراد ترجمته بالكاميرا.

-  تطبيق "TripLingo": لو أردت أن تبدو عارفا بلغة البلد التي تزورها فإن هذا التطبيق وما يحتويه من مميزات هو الذي تبحث عنه. فبداية عند تحميل التطبيق عليك اختيار وجهتك لأي دولة ومن ثم ستحصل على التطبيق محملا بكل ما يمكن أن تحتاجه أثناء سفرك من مترجم صوتي بلهجة الدولة التي تزورها، ومترجم للصور التي ترسلها له، ومجموعة من الجمل الجاهزة وأوقات استخدامها. تجدر الإشارة إلى توفر نسخة مدفوعة من التطبيق تتيح عدد من الخدمات الإضافية لا سيما زيادة عدد الجمل الجاهزة واستخداماتها.


     المشاهدات : 144

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .