المشاهدات : 2 التاريخ : 13-09-2018 11:15:52

الهواتف الذكية الزجاجية.. مزايا وعيوب

الهواتف الذكية الزجاجية.. مزايا وعيوب

عمان 1 : تشهد الهواتف الذكية المزودة بواجهات أمامية وخلفية مصنوعة من زجاج خاص رواجاً كبيراً في الوقت الحالي. وتتمتع هذه الهواتف بالأناقة والفخامة، إلا أنها لا تخلو من العيوب، والتي تتمثل في سهولة الكسر والتعرض للخدوش.

يمكن الاعتماد على الزجاج ليس فقط في الجهة الأمامية من الهاتف، ولكن في الجزء الخلفي أيضاً، وهذا له بعض المزايا، التي لا تقتصر على الناحية التصميمية فحسب، ولكن أيضاً على الإشارات اللاسلكية للهوائي، والتي تمر عبر الزجاج بشكل أفضل من الأغطية المعدنية، فضلا عن أن عملية الشحن اللاسلكي عبر ما يعرف بتقنية "الحث الكهربائي" يمكن أن تتم عبر الغطاء الخلفي الزجاجي.


وأوضح رالف مولر، من المعهد الاتحادي لأبحاث واختبار المواد، أن زجاج "غوريلا" أو "دراجونترايل" عبارة عن زجاج خاص مصنوع بشكل فائق، مشيراً إلى أن هذا الزجاج قد تمت معالجته وتقويته كيميائياً، وهذا ما يجعل السطح الزجاجي مقاوماً جداً للأضرار، كما أنه يمتاز بمقاومة أكبر للخدوش والضربات مع تمتعه بمزيد من المرونة.
قابل للكسر

وعلى الرغم من هذه المعالجة الكيميائية، إلا أن زجاج الهاتف قابل أيضا للكسر، فعملية الحماية هذه تقي من كثير من الأضرار، غير أن بعض القوة الكافية في منطقة صغيرة قد تؤدي لكسر هذا الزجاج الجيد.

ومن جانبه، يرى فولفجانج باولر، مدير قسم الاختبار لدى مجلة التكنولوجيا "شيب" الألمانية، أن أفضل ما يمكن فعله للزجاج هو حماية السطح، حيث إنه لا يتضرر فقط بفعل السقوط والارتطام، لكن أيضاً الخدوش الناجمة عن الجسيمات الصغيرة تضر بالزجاج على المدى الطويل. وهنا ينصح باولر المستخدمين باستعمال غطاء حماية أو الموديلات الأكثر قوة كالهواتف المدعمة بإطار معدني أو غطاء مطاطي على السطح الخلفي.

ويرى باولر أن هذا يخالف الغرض، الذي تم شراء الهاتف الزجاجي من أجله، ألا وهو الأناقة، التي تتوارى خلف غطاء الحماية، ولكن في واقع الأمر يمكن توفير حماية جيدة للحواف في حال سقوط الجهاز على الأرض، فمن النادر سقوط الهاتف على السطح الزجاجي، لكنه في الغالب يسقط أولا على الحواف.

وتعتبر رقاقة حماية الشاشة من الأمور المهمة أيضاً، فهي تحمي من الخدوش في الجيب بسبب الأتربة بجانب حماية الزجاج عند السقوط، وبسبب الأشياء الصلبة وذات الحواف المدببة. وتتمثل الميزة الأكبر لها في إمكانية استبدالها بسهولة، كما أن هذه الرقاقة قد تكون الحل الأول والسريع ضد الشقوق في الشاشة المتكسرة.


     المشاهدات : 2

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .