kameralı chat
onurair ucak bileti sunexpress ucak bileti anadolu jet ucak bileti ordu haber ehliyet sınavı soruları
antalya haberleri alanya haberleri
     المشاهدات : 17836 التاريخ : 23-11-2015 12:40:50

الصبيحي : فواتير الهاتف تتقادم بمرور عامين

الصبيحي :  فواتير الهاتف تتقادم بمرور عامين

 فواتير الهاتف تتقادم بمرور عامين

المحامي محمد الصبيحي 

عمان 1 –  خاص - كتب المحامي محمد الصببيحي

كل صباح يتلقى مواطنون اتصالات هاتفية من مؤسسات قانون ومحاماة تعلمهم بان شركة اتصالات كلفتهم بمطالبتهم بفاتورة هاتف بعضها قبل عشر سنوات واكثر واقل  وأنهم أي المكتب القانوني يفضلون دفع الفاتورة وديا تجنبا للمحاكم ولسمعة المواطن المحترم .

 وفي غياب من نقابة المحامين فان هذه الاتصالات لاتتم  من قبل محامين وانما من موظفات في  المؤسسة القانونية   يوحين  للمواطن انهن محاميات .

قبل ايام اتصلت احداهن من ( المركز ....... لأعمال القانون ) مع مواطن تطالبه بفاتورة هاتف عن عام 2005 قيمتها ستماية دينار , وتصادف أن هذا المواطن يحمل شهادة في القانون  فطلب ارسال فاتورة بالمطالبة فاعتذرت لعدم وجود فاتورة وانما الاسم والمبلغ فقط على ( السيستم ) ,, وبعد حوار قصير تبين ان الموظفة ليست محامية ولا تعرف من القانون شيئا  ولم تفهم  معنى تقادم المطالبة لمرور الزمن .

ومن جانب اخر تمتلىء صحف يومية باعلانات قضائية لشركات اتصالات لتبليغ مواطنين مواعيد جلسات محاكم , ولأن هناك من يتعمد نشر الاعلانات القضائية في صحف بالكاد يتم توزيعه مئات النسخ منها في بعض مناطق عمان فان المواطن لايعرف بصدور احكام ضده الا عند التنفيذ فيختصر الطريق على نفسه ويدفع .

في الواقع فان أكثر من تسعين بالمائة من قضايا مطالبات شركات الاتصالات في المحاكم ينبغي أن ترد لتقادم المطالبة , غير أن الدفع بالتقادم ينبغي أن يصدر من المدعى عليه الغائب .

أحببت اليوم أن أنبه مشتركي شركات الاتصالات الى أن مطالبات شركات الاتصالات تتقادم بمرور سنتين سندا لنص المادة 452 من القانون المدني  وما المطالبة بفواتير مستحقة منذ عشر وخمسة عشر عاما بل وبمجرد مرور سنتين ويوم واحد الا استغفال قانوني للمواطن .

وفي الختام فانني أدعو الزملاء المحامين لتأسيس لجنة قانونية وطنية للدفاع عن حقوق مشتركي الاتصالات فهناك الكثير مما يقال في عقود الاتصالات وخدماتها ولا يجد المواطن من يدافع عن حقوقه أو يقدم له التوعية القانونية . 


     المشاهدات : 17836
مواطن
معاك حق انا والدتي دفعت 600 دينار لا رقم تيلفون مش الها ولا بتعﻻف عنو شي ورفعو قضية من غير مانعرف وحجزو على بيتما علما ان البيت سعرو ربع مليون طبعا القضيه 2006 ودفعنا 2007 كنا بدنا نببع الببت السنه ماقدرنا لانو البيت لسا محجوز عليه للقضيه نفسها والملف ضايع وما بيعطونا فك حجز الا لما نلاقي الملف طيب وين الملف مين المحامي المسؤول ولا مبين شي علما احنا سكان منطقة الجبيهه ورقم الهاتف الي دفعناه تابع لا منطقة الاشرفية ومع ذالك دفعونه بحجوت انها اموال اميرية
1

مشترك
نعم حصلت معي قبل اسبوع وتمت الاتصال بي على مبلغ ١٤٥ دينار قبل حوالي ٥ سنوات وتكلموا معي بنفس الصيغة التي ذكرت، علما بان المطالبة الاصلية لا تتجاوز الخمسين دينار والباقي غرامات تاخير
2

احمد العمرين
انا دفعت 375دينار بنفس الطريقه بعد مرور 10سنوات
3

احمد العمرين
ان دفعت مبلغ 375دينار بنفس الاسلوب وبعد مرور 10سنوات.
4

عماد جريس عازر الغيشان
اكبر >>>>في البلد هم شركات الاتصالات وقد تم محادثتي من قبلهم وطالبوني بمبلغ عن هاتف مفصول منذ 15 عام وعندما راجعتهم كانو يستخدمون اسلوب التهديد ودفعت تجنبا للمحاكم والبهدله وخاصة عندما تكون ساكن خارج العاصمه
سيدي اين دور الدوله في حماية حقوق المواطنين وايم هيءة تنظيم الاتصالات واين نقابة المحامون من كل ذلك عاما ان ما يجري يتم علنا وبالصحف اليوميه
5

ابو محمد
انا تم الاتصال بي من قبل شركه اورانج ويطالبو بمبلغ 60 دينار مع العلم بانني اوقفت التلفون بطلب مني وبرئت ذمته قي سنه 2002 وطلبت منهم فاتوره فلا يوجد مكالمان وانما احتساب لشتراكات فرفضت الدفع لكن يقولو ان الشركه مدغومه والقضاء يحكم لصالحها
6

ملتزم
طيب انا بظل أدفع أول بأول،،، شو أعمل أستاذ محمد؟
7

جعفر الربابعة
الاصل أن لايقبل القاضي الدعوه طالما انها سقطت بالتقادم
8

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .