المشاهدات : 239 التاريخ : 13-06-2017 11:46:05

عسل النحل: إكسير الحيوية والجمال

عسل النحل: إكسير الحيوية والجمال

عمان 1 : لا تنحصر فوائد العسل في مجرد لذة طعمه. فهو يستعمل في دول لا حصر لها حول العالم على مدى ما يزيد عن 2500 سنة. وبينما يستعمل العسل بسبب فوائده الصحية العديدة كمادة رئيسية في مكونات الكثير من العلاجات التقليدية مثل الأيورفيدا، فإن العلماء قد إكتشفوا فوائده فيما يتعلق بالطب العصري الحديث، وخاصة في علم إعادة تجديد الخلايا وعلاج الجروح، مما أدى بالتالي إلى أن تدخله شركات التجميل حول العالم كمادة سحرية رئيسية في صناعة منتجاتها للعناية بالبشرة والشعر. تعرفي على فوائده المذهلة والوصفات التي لا غنى عنها في نظامك التجميلي.

مصدر للفيتامينات والمعادن
يحتوي العسل على أنواع عديدة ومتنوعة من الفيتامينات والمعادن، يعتمد نوعها وكمياتها على نوع الأزهار التي تغذى عليها النحل. ولكنه يحتوي بوجه عام على فيتامين C والكالسيوم والحديد.

خواص مقاومة للبكتريا والفطريات
ومن أكثر مكوناته فائدة أيضا المواد المقاومة للبكتريا والفطريات، ولهذا يستخدم عادة كمطهر طبيعي في الطب التقليدي.

مضادات للأكسدة
وهو مضاد رائع للأكسدة لإحتوائه على تركيز عال من البوليفينولز الفعال في إزالة الذرات الحرة من الجسم، وبالتالي فهو محسن جيد لجهاز المناعة وقدرته على مقاومة العديد من الأمراض حتى المميتة منها مثل السرطان وأمراض القلب.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالجمال فإن العسل يعد مصدرا طبيعيا رائعا لترطيب البشرة بعمق وتلطيفها. وخواصه المقاومة للبكتريا تجعل منه علاجا فعالا لبثور الشباب. كما أن الكمية الكبيرة من المواد المقاومة للأكسدة في تركيبته تجعله أفضل العلاجات المتوفرة في الطبيعة لإبطاء ظهور علامات الشيخوخة.

وإذا كنت تفضلين العلاجات الطبيعية، جربي هذه الوصفات التي يمكنك إعدادها في منزلك:

قناع مرطب لللوجه
لتنعيم وترطيب البشرة الجافة بعمق، إخلطي كوبا من الكريمة مع نصف كوب من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز.
ضعي القناع على وجهك ورقبتك وصدرك لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيه بالماء الدافيء.

علاج لبثور الشباب
إمزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب. ضعي الخليط على البثور وإتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إشطفيه بالماء الدافيء. يساعد مزيج هاتين المادتين على قتل البكتريا وحماية الجلد من الإلتهاب وتقليل الإحمرار.

مقشر لجلد ناعم كالحرير
يعتبر التقشير خطوة رئيسية في روتينك الجمالي للحفاظ على تعومة بشرتك وخلوها من التجاعيد والبقع السوداء.
إمزجي ملعقتان كبيرتان من السكر الناعم مع ملعقة كبيرة من العسل.
دلكي بشرتك في حركات دائرية لمدة دقيقة ثم إشطفيها. ويمكنك إستخدام هذا المقشر لجلد جسمك كله من الوجه وحتى القدمين. في هذه الحالة ضاعفي كمية مكونات القناع التي سبق ذكرها.

قناع لشعر ناعم كالحرير
إخلطي نصف كوب من العسل مع كوب من اللبن الزبادي ونصف حبة أفوكادو وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على شعرك من قمته حتى أطرافه وإتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسليه كالمعتاد.


     المشاهدات : 239

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .