المشاهدات : 258 التاريخ : 13-06-2017 11:47:20

جاذبية إستوائية: 8 أسرار جمالية من البرازيل

جاذبية إستوائية: 8 أسرار جمالية من البرازيل

عمان 1 : تتألق البرازيل بين بلدان أمريكا الجنوبية كالنجمة اللامعة، بثقافة وتاريخ ومناظر طبيعية مذهلة تخطف الأنفاس. فتمتلك البرازيل عددا من أروع شواطئ العالم وغابات شاسعة مليئة بالحياة النباتية والحيوانية وشلالات بارعة الجمال.

فإلى جانب كرة القدم ورقص السامبا، يتبادر جمال النساء البرازيليات إلى الأذهان عند ذكر البرازيل. ونتوجه الآن نحو هذا البلد الإستوائي للتعمق في أسرار جمال البرازيليات لتستفيدي منها وتتألقي هذا الصيف.

عصير الجزر والشمندر
تشتهر البرازيليات بسمار بشرتهن الذي يحصلن عليه نتيجة حمامات الشمس التي يخضعن لها بإنتظام. ولكن لتعزيز اللون البرونزي الغني، يتأكدن من تناول كميات كبيرة من عصير الجزر والشمندر الطازج قبل الذهاب إلى شاطئ البحر. فهذا المزيج يحتوي على نسب عالية من البيتاكاروتين الذي يضفي على البشرة وهجا ذهبيا دافئا.

ماء جوز الهند
في الفترة الماضية، إنتشر شرب ماء جوز الهند بين محبي الرياضة وأسلوب الحياة الصحي، إذ له فوائد عديدة مثل ترطيب جميع خلايا الجسم وإعادة توازنها وإنعاشها بعد فترة إجهاد أو عطش شديد كما أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن تمنع التأكسد وتزيد من طاقة الجسم. ولكن بالإضافة إلى تناوله، تستخدم البرازيليات ماء جوز الهند الطبيعي والخالي من السكر لتنظيف البشرة. تنقع قطعة من القطن في ماء جوز الهند البارد ثم تمسح على الوجه بالكامل.

علاج الشعر بالنار Velaterapia
تتميزز البرازيليات بشعر لامع وقوي وخالي من التقصف. ستفاجئين بمعرفة أنهن يخضعن إلى علاج ال”فيلاتيرابيا” الشهير الذي يستخدم شمعة لحرق الأطراف المتقصفة. يستغرق هذا العلاج العجيب بين ساعتين إلى ثلاث ساعات ويقال أنه العلاج المثالي للشعر الجاف والتالف والمتضرر بسبب التعرض إلى الصبغات الكيماوية.

تقشير البشرة بالرمل
أثناء الخضوع إلى حمام الشمس على شاطئ البحر، تقوم المرأة البرازيلية بفرك جسدها بالرمل من الأقدام حتى الرقبة. فهي أسهل طريقة للتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب الخشونة واللون غير الموحد للجلد.

التدليك الخاص بتشجيع الجهاز الليمفاوي
يعتبر التدليك من الكماليات المترفة لدى الكثير من النساء حول العالم، ولكن في البرازيل التدليك، وتحديدا النوع الذي يعزز الجهاز الليمفاوي، من أساسيات النظام الجمالي لجميع النساء ومن كل فئات المجتمع. إنه ليس للإسترخاء، بل لنحت الجسم والتخلص من السوائل المتراكمة والسموم لمنع ظهور السيليولايت والتكتلات الدهنية القبيحة.

زيت الباباسو
يوجد زيت الباباسو بكثرة في البرازيل ويعتبر من مستحضرات العناية بالبشرة الأساسية. يصنع هذا الزيت الأصفر اللون من نخلة الباباسو التي تعيش في غابات الأمازون. ويتميز بإحتوائه على نسبة عالية جدا من حمض اللوريك lauric acid الذي يعزز خلايا البشرة والشعر ويقويها من الداخل ويحافظ على شبابها. كما أنه من أفضل المواد الطبيعية المرطبة في العالم ومن العلاجات الفعالة لحالات الجفاف المزمنة مثل الصدفية والإكزيما.

تمرين المؤخرة بحركات الsquats
تشتهر البرازيليات بقوامهن الممشوق، وبسبب قضاء وقت كثير على شاطئ البحر، يهتممن كثيرا بشكل المؤخرة ويقمن بحركات الsquat أي القرفصاء لصقلها وشدها وإعطائها الشكل المستدير المرغوب فيه. لممارسة هذه الرياضة بالشكل الصحيح، إثني ركبتيك حتى يصبح فخذيك موازيان للأرض وحافظي على ظهرك مفرودا ثم إدفعي مؤخرتك إلى الوراء مع تحميل الوزن على كعبيك ثم عودي إلى وضع الوقوف. كرري هذه الحركة على الأقل 20 مرة يوميا للحصول على أفضل النتائج وفي أسرع وقت.

توت الأساي
توت الأساي من الفواكه المحلية التي تشكل جزء أساسيا من نظام نساء البرازيل الغذائي والتجميلي، إذ أنه يتميز بإحتوائه على كميات هائلة من مضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة وتحمي البشرة ضد آثار أشعة الشمس فوق البنفسجية من الداخل. وبفضل فوائدها الكثيرة للصحة والجمال، تتوفر الآن هذه الفاكهة في جميع أنحاء العالم طازجة ومجففة وكعصير أيضا.


     المشاهدات : 258

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .