المشاهدات : 180 التاريخ : 11-10-2017 11:22:21

نصائح تحافظ على جمال بشرتك بعد ممارسة الرياضة

نصائح تحافظ على جمال بشرتك بعد ممارسة الرياضة

عمان 1 : ممارسة الرياضة بكل أشكالها سواء كانت الركض أو الذهاب الى الجم أو السباحة أو ركوب الدراجة وغيرها العديد من الرياضات، شيء مهم جدا لرشاقتك وسلامة صحتك البدنية والنفسية. ولكن كل هذه الأنشطة لها تأثيرها السلبي أيضا على جمال بشرتك. ولحمايتك من هذا الجانب السلبي، نقدم لك هذه النصائح التي تضمن المحافظة على سلامة جمالك وليس رشاقتك وصحتك فقط.

لمحبات الجم
مشوارك الى البشرة المثالية يبدأ من قبل انتهاء التمرين. إذ أن التعرق من أفضل الوسائل التي تخلص جلدك من السموم ولكن ملامستك للأجهزة في النادي الرياضي التي يلمسها ويستخدمها الكثيرون، هي أسرع طريقة لنقل البكتيريا الى وجهك وإصابتك بالمشاكل الجلدية. حاولي أن لا تلامسي وجهك أثناء التمرين. وإغسلي يديك فور إنتهائك من ممارسة الرياضة، ثم إمسحي وجهك بالمناديل المنظفة مثل Neutrogena Deep Clean Cleansing Wipes التي تزيل الأوساخ والزيوت والعرق بشكل فوري، وتساعد على منع ظهور البثور والرؤوس السوداء. لا تنسي أيضا رفع شعرك على شكل ذيل حصان أو كعكة، حيث أن ترك شعرك منسدلا قد يتسبب في تسرب أي زيوت أو مستحضرات استخدمتيها خلال النهار لتمتزج مع العرق على وجهك وتتسبب في سد المسام وبالتالي إصابة بشرتك بالحبوب.

والخطأ الأول الذي يقع فيه الكثيرون بعد القيام بتمارينهم الرياضية اليومية هو تنظيف البشرة بأسلوب قاسي. فحتى أشق أنواع الرياضات لا يحتاج الجلد بعدها لتنظيفه بقسوة، فالفرك بقوة مثلا يؤدي إلى جفاف الجلد فتزيد حالات حب الشباب سوء.

نظفي آثار العرق والأوساخ بإستعمال جل استحمام لطيف مثل Nuxe Reve de Miel Face & Body Cleansing Gel الذي يمكنك إستعماله على وجهك أيضا بفضل تركيبته اللطيفة. يحتوي على مكونات طبيعية بنسبة 87% مثل العسل وخلاصة دوار الشمس التي تحمي الطبقة الخارجية من الجلد. إستخدمي من بعده كريم ترطيب سريع الامتصاص مثل Human + Kind In Shower Moisturiser الذي يمكنك إستعماله أثناء الاستحمام.

نحتاج أحيانا إلى الخروج من الجم بسرعة لنلحق ببعض الأمور الهامة، ولكي تحصلي على شعر مرتب بشكل مثالي بدون أن تغسليه بالشامبو والبلسم بعد ممارسة الرياضة، رشي القليل من الشامبو الجاف عند جذور شعرك ثم افرك فروة رأسك واتركيه لمدة دقيقتين ثم سرحيه جيدا بالفرشاة. جربي رذاذ Colab Extreme Volume Dry Shampoo الذي ينشر بودرة ناعمة جدا على الشعر ليمتص الزيوت والأوساخ ويتركه معطرا برائحة وردية لطيفة.

تبدو بشرتك عادة بعد ممارسة الرياضة نضرة ومتألقة بشكل طبيعي، لذلك لا حاجةلإاستخدام الكثير من مستحضرات التجميل. يمكنك استعمال كمية قليلة من البي بي كريم فقط مثل Clarins BB Beauty Perfector الذي يرطب البشرة ويدعم صحتها بفضل احتوائه على مستخلصات نباتية فعالة مثل الصبار المهدئ وبذور الأسيرولا التي تنشط الجلد وتنظفه من السموم، بالاضافة الى خلاصة الشاي الأبيض الغني بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف. كما أنه معززا بالصبغات لتوحيد لون البشرة وSPF 30 لحمايتها من آثار أشعة الشمس فوق البنفسجية.

قد يكون الوجه رطبا بعض الشيء بعد الإستحمام، لذلك يجب إستعمال مستحضرات العيون المضادة للماء. ضعي طبقة من الماسكارا التي لا تتأثر بالرطوبة مثل Bourjois Volume Reveal Waterproof ثم حددي حاجبيك بمستحضر Benefit Gimme Brow لإطلالة مصقولة دون أي تلطخ أو سيلان أو هالات سوداء تحت العين.

لعاشقات الهواء الطلق
ممارسة الرياضة في الهواء الطلق مفيدة للغاية للنفس والجسد. ولكي تستفيدي من ممارسة الرياضة بين جنبات الطبيعة وفي نفس الوقت تحمي جلدك من أشعة الشمس الضارة، تأكدي من استعمال السيروم الغني بمضادات الأكسدة مثل Grown Alchemist Detox Serum+3 Complex الذي يحمي الخلايا ضد آثار التلوث البيئي أيضا بفضل إحتوائه على مزيج من زيت الإيلانغ ايلانغ وحمض اللاكتيك والبيبتيدات المحاربة لظهور علامات التقدم في السن.

ومن الضروري جدا استعمال كريم واقي الشمس الذي يحتوي على SPF 30 على الأقل لحماية البشرة ضد الحروق وظهور التجاعيد والبقع الداكنة. يتميز كريم Neutrogena Ultra Sheer SPF 55 بملمسه الخفيف جدا وحمايته الفائقة كما أنه يتغلغل داخل الجلد بسهولة دون أن يترك أي أثر أبيض.

وأيا كان نوع الرياضة المفضلة لديك، إنهي فترة التمرين برشة من رذاذ عطر ينعش حواسك. صممت Aveda Chakra Balancing Body Mists على أسس فلسفة الأيورفيدا الهندية خصيصا لتوازن المصادر السبع لطاقة الجسم. يشمل كل رذاذ مزيجا خاصا من الزيوت الأساسية الطبيعية التي تمنحك الشعور بالسلام الداخلي والتناغم مع الحياة.


     المشاهدات : 180

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .