المشاهدات : 150 التاريخ : 06-12-2017 01:05:15

كيف تنتقين مثبت المكياج الأنسب؟

كيف تنتقين مثبت المكياج الأنسب؟

عمان 1 : مع مثبت مكياجك، لا تؤدي كل الطرق إلى روما، فعائلة المثبتتات تلك ليست سواسية أبداً. ولذا جربنا أفضلها ووضعنا بين يديك باقة من أكثرها فعالية، كي تعتمدي عليها في الاستمتاع بمكياج لا يتأثر بأحوال الطقس طوال السهرة، ويبدو متألقاً بحسب النتيجة التي تنشدين. مع مثبت مكياجك، لا تؤدي كل الطرق إلى روما، فعائلة المثبتتات تلك ليست سواسية أبداً. ولذا جربنا أفضلها ووضعنا بين يديك باقة من أكثرها فعالية، كي تعتمدي عليها في الاستمتاع بمكياج لا يتأثر بأحوال الطقس طوال السهرة، ويبدو متألقاً بحسب النتيجة التي تنشدين.

المكياج الذي يدوم طويلاً ويعلوه ذلك الملمس الناعم الموحي بأنه يذوب ذوباناً كاملاً في عشق بشرتك هو حلم كل امرأة يعنيها أن يكون جمالها مثالياً. وفي السهرات الطويلة والاحتفالات التي تدوم لساعات فإن الحصول على هذه الطلة المفعمة بالمكياج الثابت الناعم يمثل تحدياً حقيقياً ستساعدك “زهرة الخليج” على تجاوزه.

لاشك أن استعمال الرذاذ الأنسب أثناء توزيع المكياج سوف يكفل لك هذا الثابت الناعم الذي ننشده. دعونا نؤكد بداية أن مستحضرات تثبيت الماكياج ليست متشابهة، وأن مكوناتها تختلف، ما يجعل نتيجة استعمالها تختلف من امرأة إلى أخرى. ويصنف خبراء المكياج المثبت إلى أربع فئات على النحو التالي:

للترطيب إذا كنت تودين توزيع الرذاذ على وجهك قبل توزيع ماكياجك للحصول على بشرة رطبة وندية، فاستعملي +M.A.C Fix إذ يحتوي على الغلسرين والماء ما يسمح للمكياج بأن يثبت على البشرة ويبدو عليها كبشرة ثانية، أو استعملي Too Faced Hangover 3-in-1 Replenishing Primer and Setting Spray الغني بماء جوز الهند، وهو مستحضر 3 في 1 إذ يرطب ويثبت وينعش مكياجك. أما Clarins Fix Make up فهو 4 في 1 إذ يثبت ويرطب وينعش وينعم.

للدمج وإذا كنت ترغبين في استعمال المثبت لدمج المكياج الكريمي جيداً مع البشرة، فنقترح Make Up For Ever Mist & Fix، الشبيه ببطانة جيدة يذوب فيها الكريم فيدوم طويلاً. وهو من أفضل المستحضرات التي يمكنك استعمالها بعد توزيع كريم الأساس أو الكونسيلر وقبل دمجهما بالاسفنجة المخصصة لذلك. يمكنك أيضاً توزيع القليل من هذا الرذاذ مباشرة على اسفنجة الدمج أو الفرشاة لتنديتهما، لكن تأكدي من عدم الإفراط في ذلك.

لإضفاء اللمسة النهائية أكثر أسباب استعمال المثبت شيوعاً. وزعي القليل منه عقب الانتهاء من توزيع المكياج للاستمتاع بملمس ناعم يثبت طوال ساعات النهار، كما يعمل على حماية طبقة الكريم والبودرة بغلاف واقٍ من أثر العوامل البيئية كالأشعة الشمسية والرياح أو المؤثرات الأخرى كالأضواء الاصطناعية وأجهزة التكييف وإشعاعات الكاميرات والكمبيوتر. ولا يخفى علينا أن توزيع الرذاذ أعلى مستحضرات التجميل التي تأتي على هيئة بودرة يخلص الأخيرة من الإطلالة “البودرية” التي تصيب المكياج بالشحوب وتضيف إلى عمرك عدة سنوات. جربي L’Oréal Paris Infallible Pro-Spray & Set Makeup Extender Setting Spray أو Kat Von D Lock-It Makeup Setting Mist.

لتعميق الألوان يمكنك استعمال مثبتتات المكياج لتندية بشرتك أو فرشاتك عند توزيع البودرة مثل الهاي لايتر أو ظلال العيون للاستمتاع بألوان أغنى وأعمق. وزعي القليل منها على وجنتيك قبل توزيع الهاي لايتر، كما أنها تمنع ذرات الغليتر في الظلال المتلألئة من التساقط على الوجه. انتقي الأنواع الملائمة لمحيط العينين والتي تراعي حساسية ورقة هذه الأنسجة عند تثبيت الظلال. جربي Maybelline Facestudio Master Fix Wear-Boosting Setting Spray أو Kiko Milano Make Up Fixer المهدئ للبشرة لغناه بمستخلص الكاموميل.

نصيحة: وزعيه بين الطبقات

•  رجي العبوة جيداً، واستخدميها من مسافة 30 سنتيمتراً من وجهك. وللتأكد من توزيع الرذاذ على الوجه بأكمله، وزعيه وكأنك ترسمين في الهواء حرف “إكس X” ثم حرف “تي T”

•  وزعي الرذاذ أعلى كل طبقة من طبقات المكياج لو كنت ستحضرين عرساً أو حفلة طويلة. جربي لذلك Urban Decay All Nighter والذي يثبت مكياجك حتى 16 ساعة دون أن يغادر مكانه أو تبهت ألوانه.

•  إذا كنت من ذوات البشرة الجافة فتجنبي تماماً الأنواع المحتوية على الكحول الذي يفاقم جفاف الأنسجة. فتشي عن الأنواع المحتوية على الألوة فيرا وفيتامين ب5 والتي ترطب الأنسجة وتحافظ على نسبة الماء في الخلايا.

•  احرصي على انتقاء الأنواع التي لا تترك لمعاناً على البشرة ولاسيما إذا كانت دهنية، مثل NYX Professional Makeup Matte Finish Setting Spray أو الأنواع الخالية تماماً من الزيوت.

•  مع اقتراب الشتاء، لا تنتقي إلا الأنواع الخفيفة شبه الشفافة أو التي يطلق عليها وصف Translucent كيلا تترك أي أثر طباشيري غير مرغوب على البشرة.

•  ولأن شمسنا قوية، اقبلي على الأنواع التي تحتوي على فلاتر شمسية عالية.


     المشاهدات : 150

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .