المشاهدات : 153 التاريخ : 06-12-2017 01:06:38

نظامك المتكامل للعناية بالبشرة المتعبة في موسم الإحتفالات

نظامك المتكامل للعناية بالبشرة المتعبة في موسم الإحتفالات

عمان 1 : في نهاية العام تزداد الحفلات والمناسبات الخاصة مع الأهل والأصدقاء، وليس هناك أجمل من تلك الليالي المليئة بالمرح والذكريات الجميلة. فبرغم متعة السهر، إلا أننا نعاني من قلة ساعات النوم كما يزداد تناولنا للحلويات والأكلات الدسمة وربما نتعرض أيضا إلى الأجواء المليئة بالدخان في أماكن الإحتقال. كل هذه العناصر تتسبب في شحوب البشرة وظهور الهالات الداكنة حول العينين بالإضافة إلى تعرضها للإصابة بالحبوب والبثور. لذلك إليك هذا الدليل مع النصائح المفيدة والمستحضرات الفعالة التي ستساعدك على إنعاش بشرتك المرهقة واستعادة نضارتها.

التنظيف العميق
البشرة النظيفة هي أول خطوة في طريقك إلى النضارة والحيوية. فمع السهر تزداد إحتمالية النوم بدون إزالة المكياج مما يؤدي إلى سد المسام وتلف خلايا البشرة. ابدئي بالتخلص من المكياج المتبقي باستعمال زيت إزالة المكياج مثل Dior Hydra Life Oil to Milk Makeup Removing Cleanser ليذيب المكياج والأوساخ المتراكمة. بعد ذلك عليك بتنظيف البشرة مرة الأخرى بغسول لطيف مثلKiehl’s Clearly Corrective Purifying Foaming Cleanser الذي ينظف البشرة دون أن يجردها من الزيوت الطبيعية التي تحميها، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة من الدهنية المعرضة للحبوب حتى البشرة شديدة الحساسية. يفضل استعمال الغسول مع فوطة قطنية مبللة بماء دافئ أو فرشاة كهربائية مثل Clarisonic Smart Profile لإزالة الشوائب من أعماق المسام. من ميزات هذه الفرشاة الذكية أنها تسمح لك بالتحكم في سرعة حركة رأس الجهاز وقوة التنظيف حسب منطقة الوجه. فمثلا يحتاج الأنف والجبهة حيث يكون الجلد دهنيا أكثر إلى تنظيف أعمق من بشرة الخدين والرقبة.

التقشير الأساسي
التقشير لا يساعد على تنعيم سطح البشرة فحسب، بل يقلل من مظهر المسام الواسعة وينشط الدورة الدموية الصغرى مما يضفي النضارة على البشرة بشكل فوري. لصاحبات البشرة الدهنية والعادية، يمكنك استعمال مستحضرات التقشير المعززة بالحبيبات، ضعي كميات قليلة منها ثم استخدمي أطراف أصابعك لتدليك البشرة بحركات دائرية لمدة دقيقة. لصاحبات البشرة الحساسة والجافة، يفضل استخدام المقشرات الحمضية التي تحتوي على أحماض الألفا هايدروكسي التي تذيب الخلايا الميتة والأوساخ بلطف لتظهر الجلد الناعم الجديد. جربي Murad Intensive C Radiance Peel الذي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C لتحسين ملمس البشرة وإنعاشها وإعادة نضارتها.

جرعة التغذية والترطيب
تعتبر الأقنعة أفضل وسيلة لإعطاء البشرة جرعة كبيرة من المواد المغذية والمعالجة مع الترطيب العميق. إبحثي عن الأقنعة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، وهي مادة طبيعية تحافظ على الرطوبة داخل البشرة لتصبح أكثر إمتلاء ونعومة، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل زيت الأرغان والأفوكادو ومستخلصات النباتات والورود المهدئة مثل الورد الدمشقي والخزامى. وبرغم سهولة عملها في المنزل بمكونات طبيعية، إلا أنها عملية تستغرق الوقت والصبر. لذلك يمكنك اللجوء إلى استعمال الماسكات الجاهزة التي توفر لك العناية والاسترخاء في عبوة واحدة. جربي Caudalie Moisturizing Mask الغني بزيت بذور العنب الغني بالأوميغا 6، كما يمتاز بخصائصه الترميمية للخلايا وقدرته على دعم جهاز المناعة.

الأمصال العلاجية
المصل أو السيروم من أهم المستحضرات التي تستهدف مشاكل البشرة وتعالجها بفضل احتواءها على نسب مركزة من المكونات الفعالة. لعلاج البشرة المتعبة، عليك باختيار تركيبة تجدد الخلايا وتزيد النضارة. يحتوي Clarins Double Serum على مستخلصات الأعشاب والكركم التي تشجع تدفق الدم وتزيد من إشراقة البشرة وكثافتها حتى تبدو ممتلئة وصحية. لا تتسرعي عند وضع السيروم، بل من الأفيد أن تدلكي منطقتي الوجه والرقبة حتى يتغلغل المنتج إلى أعماق البشرة.

العيون المشرقة
لا شك أن الهالات الداكنة والعيون المنتفخة هي من أبرز مشاكل الوجه المرهق. احتفظي بكريم أو جل العيون في الثلاجة، إذ أن البرودة تؤدي إلى تقلص الأوعية الشعرية حول العين مما يقلل من الانتفاخ واللون الداكن الناتج عن الدم الراكد تحت العين. جربي Olay Eyes Ultimate Eye Cream للتقليل من مظهر الهالات والانتفاخ والخطوط الرفيعة.

الترطيب، ثم الترطيب، ثم الترطيب
بغض النظر عن نوع بشرتك، في أغلب الأحيان تعاني البشرة المتعبة من الجفاف، لذلك عليك باستعمال كريم غني يرطب ويغذي البشرة من الداخل إلى الخارج. فكلما كانت بشرتك مرطبة جيدا، زادت نضارتها وقلت حاجتها إلى المكياج لتبدو صحية. اختاري مستحضرا لا يعالج البشرة فقط ولكن ينعش حواسك أجمع مثل Dior Prestige La Creme Texture Essentielle الذي يتميز بتركيبة حريرية تفوح بشذى الورود المنعشة.


     المشاهدات : 153

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .