المشاهدات : 220 التاريخ : 05-06-2018 09:31:25

احمي شعرك من أشعة الشمس في فصل الصيف

احمي شعرك من أشعة الشمس في فصل الصيف

عمان 1 : في فصل الصيف، نحرص على حماية بشرتنا عند التعرض إلى أشعة الشمس من خلال استعمال الكريمات والسوائل الواقية التي تحتوي على نسبة عالية من ال SPF، ولكن نادراً ما نفكر في حماية شعرنا. تخترق أشعة الشمس UVA خصلات الشعر وتتسبب في إضعافها وبهتان لونها. أما أشعة ال UVB، فهي تحرق سطح الشعر وتكسر الكيراتين والبروتينات والدهون الأساسية في الشعر مما يجعله رقيقاً وسهل التكسر. ومن علامات الشعر المتضرر بسبب تعرضه إلى الشمس، اللون الباهت، الهشاشة والتقصف والجفاف الشديد. ولكن يمكنك منع كل هذا وحماية شعرك من الضرر إذا قمت باتباع الخطوات التالية.

استخدمي الأمصال والزيوت المعززة بالفلاتر الشمسية التي تحمي الشعر وفروة الرأس ضد أشعة الشمس UVA و UVB.

اختاري التركيبات الخفيفة المعززة بمكونات مرطبة مثل زبدة الشيا والزيوت الطبيعية والمستخلصات النباتية.

عند السباحة، استخدمي المستحضرات التي تحتوي على مكونات مضادة للماء لحماية الخصلات من آثار الشمس والملح والكلور أيضاً.

أكثري من استعمال الأقنعة المركزة في فصل الصيف لتغذية شعرك وترطيبه من الأعماق. اختاري الأنواع المزودة بالبروتينات والأحماض الأمينية.

جربي هذه الوصفة المنزلية لحماية شعرك أثناء الرحلات والجلوس تحت الشمس على شاطئ البحر: اخلطي كمية وفيرة من واقي الشمس SPF 30 مع بلسم الشعر ثم ضعي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف لمنع الجفاف والتلف.

تصفحي المعرض للتعرف على أفضل المستحضرات التي تحمي الشعر من أشعة الشمس.


     المشاهدات : 220

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .