المشاهدات : 180 التاريخ : 10-07-2018 09:18:38

٥ نصائح جمالية منتشرة على الإنترنت تضر بشرتك

٥ نصائح جمالية منتشرة على الإنترنت تضر بشرتك

عمان 1 : نعشق الحيل الجمالية المبتكرة التي تستخدم مكونات موجودة في مطبخنا وعلى أرفف حماماتنا. ولكن بعض هذه الحيل تضر بجمال البشرة وتسبب الإلتهابات والاحمرار وغيرها من المشاكل المزعجة. إليك بعض المكونات التي ننصحك بالابتعاد عنها.

استعمال مزيل العرق لمنع لمعان البشرة

ظهر العديد من مدونات الجمال على مواقع التواصل الإجتماعي وهن يستخدمن مزيل العرق كبرايمر قبل وضع المكياج وينصحن بوضعه لمنع ظهور اللمعان الدهني على الجلد. ولكن يحتوي هذا المنتج على مكونات كيميائية تمنع العرق وليس إنتاج الزيوت. كما أنها تحتوي على مكونات قد تلهب البشرة وتصيبها بالاحمرار والجفاف الشديد وقد تسد المسام وتتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء. 

استخدام الصمغ لإزالة الرؤوس السوداء

شاهدنا حيلة إزالة الرؤوس السوداء بصمغ المدارس الأبيض الذي اجتاح “الانستقرام”  وعلى الرغم أن هذه المادة غير سامة، إلا أنها قد تضر الجلد الحساس. فإذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء، فمن الأفضل استعمال المستحضرات الخاصة التي تستهدف هذه المشكلة أو استشارة طبيب أمراض جلدية للحصول على علاج ينظف المسام من الأعماق ويمنع تشكيلها. 

استخدام الكحول الطبية بدلاً من التونر لإنعاش البشرة

الكحول تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية ورطوبتها مما يضعف الطبقة الخارجية التي تحميها من التلف. كما أنها ستجعل البشرة تنتج المزيد من الزيوت لتعويض ما افتقدته. إذا كنت ترغبين في استعمال منتج طبيعي، يعد ماء الورد أو الشاى الأخضر أو خل التفاح المخفف بالماء من أفضل الخيارات الموجودة في مطبخك. 

تثبيت المكياج برذاذ تثبيت الشعر

نعم، إنه أمر لا يصدق ولكنه منتشر في عالم الجمال منذ أعوام طويلة. بعد الانتهاء من وضع المكياج تقوم بعض السيدات برش وجوههن بطبقة من رذاذ تثبيت الشعر. والنتيجة؟ مكياج متشقق يتقشر بسهولة وبشرة جافة وملتهبة. هناك أنواع لا تعد ولا تحصى من مستحضرات تثبيت المكياج فاتركي رذاذ الشعر لتثبيت تسريحة شعرك فقط. 


     المشاهدات : 180

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .