المشاهدات : 2 التاريخ : 09-10-2018 11:37:42

5 نصائح تمنحك بشرة صافية وخالية من البقع الداكنة

5 نصائح تمنحك بشرة صافية وخالية من البقع الداكنة

عمان 1 : البقع الداكنة من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً بين النساء، فعند تعرض البشرة إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية، يزداد معدل إنتاج مادة الميلانين المسببة للتصبغات الداكنة واسمرار البشرة. وتزداد المسألة سوءاً مع التقدم في العمر. إليك هذه النصائح البسيطة للتخلص منها في أسرع وقت:

1ـ قومي بعلاج المشكلة عند أول ظهور للبقع، إذ أن الميلانين يتعمق في طبقات الجلد الداخلية مع الوقت وبالتالي يصبح من الصعب علاجه. 

2 ـ يعتبر الريتينول والفيتامين C من أفضل المكونات التي تستهدف اسمرار البشرة. ابحثي عن مزيج فعال ثم استخدميه مرتين في الأسبوع قبل الخلود إلى النوم لتجنب التهاب البشرة. 

3ـ في الصباح، استخدمي مصلاً يحتوي على مكونات تمنع الاسمرار وتكوين البقع الجديدة مثل عرق السوس والفيتامين C وحمض الساليسيليك. 

 4 ـ استخدمي مستحضراً لتقشير البشرة يحتوي على حمض الغلايكوليك مرتين في الأسبوع لتنشيط عملية تجديد الخلايا والتخلص من الطبقة الخارجية الميتة من الجلد. 

5 ـ استخدمي واقي الشمس الذي يحتوي على SPF 50 كل يوم حتى إذا لم تتعرضي إلى الشمس فالأشعة المضرة تخترق الزجاج ومن الممكن أن تؤثر على بشرتك حتى داخل المنزل.


     المشاهدات : 2

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .