المشاهدات : 2 التاريخ : 04-12-2018 11:17:38

كيف تختارين رسمة الحاجب المناسبة لوجهك ؟

كيف تختارين رسمة الحاجب المناسبة لوجهك ؟

عمان 1 : تهتم معظم الفتيات بالحواجب من خلال إتباع الوصفات الطبيعية للحصول على شعر حواجب كثيف لتعطي مظهر جذاب للوجه، ولكن تقع معظم السيدات في مشكلة عدم اختيار الرسمة الصحيحة التي تناسب وجهها وملامحها.


فيما يلي 4 خطوات هامة لتحصلي على رسمة حواجب طبيعية ومناسبة لوجهك، بحسب ما جاء في موقع stylish الأمريكي.

1- استخدام أدوات رسم الحواجب:

من أجل رسم الحاجبين بشكل مثالي ، يستخدم خبراء التجميل الملقاط والفرش والعديد من الأدوات الأخرى التي تساعدهم على رسمها بالطريقة الصحيحة، عند القيام برسم حاجبيك ، تأكدي من نظافة الأدوات المستخدمة بإستمرار حتى لا تنقل لك العدوى من أحد في حالة حدوث جرح عند تنظيفها، لذلك ينصح بغسلها بالصابون أو وضعها في الكحول للتأكد من نظفتها.

2- التأكد من المادة المستخدمة لتلوين الحاجب:

من أجل تلوين الحواجب ، يستخدم خبراء التجميل صبغة أو نوع حنة معينة للحاجب، يجب عليك أن تسألي خبير أولاً قبل أن تنفيذ تلك الخطوة، والتجربة إذ كنتي تعانين من حساسية بسبب الصبغة والحنة أم لا، ويفضل استخدام الحنة بدلاً من الصبغة نظرًا لكونها طبيعية أكثر ولا تحتوي على مواد كيميائية مثل الصبغة.

من المهم أن تختاري اللون المناسب وذلك من خلال تجربة ألوان الآيشادو البودر على حاجبك، وتذكري دائمًا يفضل أن يكون لون شعر الحاجب أغمق من لون شعرك الطبيعي.

3- الابتعاد عن فكرة الوشم أو microblading :

microblading والوشم هي خطوة بسيطة ولكن لها كثير من المشكلات فيما بعد، ولكن يفضل عدم اختيارها كحل لتكثيف وتعريض الحاجب، لأنه من الممكن أن يسبب لكي بعض من أنواع الحساسية وفي حالة عدم إرضاءك باللون ستقومين بعمل ليزر لإزالته.

4- اختيار الشكل المناسب لملامحك:

رسمات الحواجب، كقصات الشعر، لا تتلاءم كلّها مع كل أشكال الوجوه! وهذا ما يحدّده اتّساع الوجه وقرب العينين إضافة الى مقاييس أخرى في الوجه، لذلك فإن حُسن ‏اختيار شكل الحواجب من شأنه أن يزيد من جمال المرأة ويرفع منطقة عينيها وخدودها:

1- الوجه الدائري:

بهدف إضافة القليل من الطول الى شكل الوجه الدائري، من المهم أن يكون الحاجبان مقوّسين وعاليين، ‏فإذا كنت تمتلكين وجهاً دائرياً ابتعدي كلياً عن الحواجب المدوّرة أيضاً.

2- الوجه المربع:

يتميز الوجه المربّع ببروز الفكّ ومنطقة الذقن، لذلك يلعب شكل الحواجب في تعديل هذا البروز، وإن ‏الرسمة الأفضل لهذا الشكل هي رسمة الحواجب المقوّسة أيضاً، ولكن القوس يجب أن يكون مباشرة فوق ‏الفك المربع، على أن تكون الجوانب خفيفة.

3- الوجه البيضاوي الشكل:‏

الوجه البيضاوي الشكل هو من أفضل الأشكال وقد لا يحتاج الكثير من الاهتمام، وإن معظم رسمات ‏الحواجب تتلائم مع هذا الشكل من الوجوه ولكن أفضل رسمة هي المنحنية قليلاً أو المقوّسة.

4- الوجه القلب:‏

بروز الذقن هو ما يميز الوجه بشكل قلب، لذلك فإن أنسب طريقة لاخفاء هذه الظاهرة وتعديلها تكون ‏برسمة مدوّرة للحاجبين، وهذا ما يضيف الكثير من الأنوثة الى نظرة المرأة ويخفّف من حدة معالم وجهها ‏عند الذقن.‏

5- الوجه الطويل:‏

الحواجب المسطّحة تساعد كثيراً في التقصير من مدى الوجه الطويل، فهي تسلّط الضوء على عرض وجهك ‏وتخفي بذلك طوله، لذلك تجنّبي الوقوع بخطأ الحواجب العالية والمقوّسة.


     المشاهدات : 2

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' عمان1 ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .