ليبرمان : الصفدي لايعرف مالذي يقوله !

من ليبرمان الى الصفدي
المحامي محمد الصبيحي
عمان1:يصر وزير الخارجية أيمن الصفدي باستمرار على وصف القضية الفلسطينية ب ( الصراع الفلسطيني الاسرائيلي )  .
يرد وزير الخارجية الإسرائيلي السابق ليبرمان موضحا الصراع فيقول في محاضرة انتخابية مطلع الشهر الجاري ( ليس لدينا صراع منفصل مع الفلسطينيين وكل من يدعي ذلك لا يعرف مالذي يقوله أو أنه يقوم بالتضليل عمدا ).
ويضيف ( الدولة اليهودية في مواجهة ١,٨ مليار مسلم و٢٢ دولة عربية أن صراعنا مع العالم الإسلامي بأكمله ومع العالم العربي بأكمله)  وقال ( إن أي محاولة للتوصل إلى اتفاق منفصل مع الفلسطينيين ستفشل ويجب أن يكون الاتفاق ثلاثي الابعاد مع الفلسطينيين ومع العرب الإسرائيليين ( عرب ٤٨) ومع جامعة الدول العربية ).
مضمون تصريحات ليبرمان أن الصفدي ( لا يعرف مالذي يقوله أو يقوم بالتضليل عمدا ) 
ولا أدري سر إصرار الصفدي على تقزيم الصراع رغم أن ارض جده في شمال فلسطين ما تزال مغتصبة  ، وما إذا كان ذلك مصطلح جديد في موقف الأردن من القضية الفلسطينية توافق عليه الحكومة أن كانت تملك من أمر ملف السياسة الخارجية شيئا  , بالإضافة إلى أن حصر الصراع بالفلسطينيين والإسرائيليين يلغي مبادرة السلام العربية المجمع عليها في مؤتمر قمة إذ لم تعد  ثمة حاجة لتوقيع العرب على اتفاق أو الخوض في صراع ليسوا طرفا فيه اذا اخذنا بتصريحات ووجهة نظر السيد ايمن الصفدي . 
العجيب أن هناك من يقول إن دور الاردن محوري في المنطقة أما وزارة خارجيتنا فيبدو انها خارج التغطية في هذا الشأن  بينمايحتاج السيد الصفدي الى دروس مبسطة في التاريخ والجغرافيا .. تاريخ الصراع وتاريخ الاردن وجغرافيا الارض والعشائر شرق المتوسط بأكمله .
السيد الصفدي وزير خارجية لدوله بحجم الاردن وشعب قومي حتى النخاع !! لعمري أن هذا أمر جلل ..