احبسوا أنفاسكم فقد وصل الجوكر أخيراً!

عمان1:ينتظره الجمهور منذ عام بعد الإعلان عن تصويره، واستعدّت له شرطة نيويورك وشرطة نيوجيرسي، لما قد يثيره الفيلم من حوادث عنف في السينمات أو في الشوارع، فالمفارقة أنّ باتمان ينتصر على الجوكر في سلسلة أفلام باتمان، بينما في هذا الفيلم الجديد لا وجود لباتمان، والجوكر هو البطل المنتصر في النهاية!

يقدّم الفيلم تفسيراً منطقياً لكيفية تحوُّل شخص ضعيف، وفقير، ومُعدَم إلى شخصٍ شديد العُنف، في مدينةٍ لا تعترف بالفقراء ولا تعطيهم أدنى وأبسط حقوقهم، وفق تسلسلٍ يبدو منطقياً في الفيلم يبدأ الجوكر في الدفاع عن نفسه لأوّل مرّة، فيقتل 3 أغنياء، ثمّ تحوّل الجوكر بزيّه البهلوانيّ بعد ذلك إلى بطلٍ شعبي يرتدي كل الفقراء في المدينة قناعه المضحك وتبدأ أحداث العنف في المدينة!

يكفينا حرقاً للأحداث حتّى الآن، ونترك لكم الإجابة على هذه الأسئلة بعد مشاهدتكم الفيلم: لماذا تحوّل الجوكر بهذا الشكل؟ ما دور أمّه؟ وما دور طفولته؟ وهل يكون الحلّ لعدالةٍ اجتماعيةٍ أكبر من خلال العنف؟!

صدر الفيلم يوم 4 أكتوبر /تشرين الأول 2019، وقد حقق خلال أيام قليلة أرباحاً هائلة، فقد تخطّى ميزانية إنتاجه بحوالي 40 مليون دولار. حصل الفيلم على تقييم 9 على موقع IMDB، وعلى 905 على موقع Rotten Tomatoes.