وصفات طبيعية لإزالة الجلد الميت بالقدمين

عمان 1 : تحتاج البشرة للعناية بها سواء من خلال استخدام مستحضرات تجميل للترطيب أو لتفتيح الأماكن الداكنة، وخاصة القدمين التى تحتاج لاتباع بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على إزالة الجلد الميت خاصة فى فصل الشتاء لتنعيم وتفتيح القدمين، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية تعمل على إزالة الجلد الميت، وفقاً لما ذكره موقع "ecolivingmama".


- يساعد ملح إبسوم على تنعيم القدمين، ولذلك ينصح بوضع بعض الملح فى ماء دافىء ونقع القدمين لعدة دقائق مما يساعد على إزالة السموم من العضلات وتنعيم البشرة وتنظيفها وذلك قبل النوم.

- يساعد الخل فى التخلص من الجلد الميت وتنعيم البشرة، حيث يحتوى الخل على خصائص مضادة للفطريات، لذلك ينصح بوضعه فى ماء دافىء ونقع القدمين لعدة دقائق فى المزيج.

- ينصح أيضاً باستخدام الليمون أو زيت الليمون الذى يساعد فى التخلص من الجلد الميت، وتنعيم القدمين لإحتوائه على خصائص مضادة للفطريات وذلك من خلال فرك الليمون على القدمين لعدة دقائق ثم شطف القدمين بالماء.

- يمكن أيضاً استخدام زيت شجرة الشاي لإحتوائه على خصائص قوية مضادة للفطريات والبكتيريا، تعمل على التخلص من الجلد الميت وتنعيم البشرة من خلال دهن القدمين بالزيت.