أبوظبي تفرض الحجر الصحي على فندقين بسبب كورونا

عمان1: أعلنت دائرة الصحة بأبوظبي الجمعة 28 فبراير/شباط 2020، أنها فرضت الحجر الصحي على فندقين بأبوظبي ينزل بهما أشخاص اعتبروا مخالطين لحالتي الإصابة بفيروس كورونا، اللتين تم اكتشافهما أمس الخميس 27 فبراير/شباط 2020، لشخصين من الجنسية الإيطالية. 

وكالة الأنباء الإماراتية قالت بأن دائرة الصحة اتخذت إجراءات الحجر الصحي الاحترازي في فندقين بجزيرة ياس لبعض المخالطين، والحجر المنزلي للبعض الآخر، إلى حين الانتهاء من حالة التقصي وفحص المخالطين، وفقاً للإجراءات الطبية المتبعة في هذه الحالات حيث تم أخذ العينات اللازمة للفحوصات فيما تستمر الفحوصات الدورية لمدة 14 يوماً.

في وقت سابق أوقفت الهيئة الاتحادية للهيئة البرية والبحرية خدمات نقل الركاب بالعبارات مع إيران، لحين إشعار آخر بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

كما ألزمت الهيئة “جميع السفن التجارية القادمة إلى الدولة تقديم بيان عن حالة البحارة الصحية قبل وصولها بـ72 ساعة، لرصد الحالات المشتبهة بين البحارة للتعامل معها وفق الإجراءات الصحية البحرية المتعارف عليها دولياً وبما يضمن منع انتقال العدوى”.

والإمارات أول دولة عربية أعلنت تسجيل إصابات بالفيروس، الذي تم اكتشافه في الصين لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

يُشار إلى أن الفيروس ظهر في الصين أول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي صنفته بأنه “وباء”، والذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.