تعليق الكرة الإسبانية لأجل غير مسمى

عمان 1 :  أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، امس الإثنين، تعليق مسابقات كرة القدم في البلاد، لأجل غير مسمى، بعد تفشي فايروس كورونا المستجد.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني، أن اتحاد الكرة اتفق مع رابطة الليغا، على تعليق جميع منافسات كرة القدم في إسبانيا، لمنع أي خطر على الصحة العامة، وحرص بيان الاتحاد الإسباني، على توجيه الشكر لأولئك الذين يساعدون في مكافحة انتشار الفايروس وإظهار التعاطف مع الذين فقدوا حياتهم بسبب الوباء.

الى ذلك، توقع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، عودة كافة المسابقات الأوروبية بما فيها دوري أبطال أوروبا، مجددا بحلول منتصف أيار المقبل، وذلك بعد فترة من التوقف الإجباري بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

وقال تيباس في تصريحات لصحيفة «ماركا» الإسبانية «بحلول منتصف أيار المقبل، يجب أن نكون قادرين على العودة مرة أخرى إلى جانب باقي البطولات الأوروبية الكبرى»، وأضاف «ربما تكون العودة قبل ذلك، لكن ذلك هو الموعد الذي نضعه في أذهاننا لنكون قادرين على استئناف المسابقة».

وفي تصريحات لصحيفة «إل باييس» قال تيباس إن قرار الاتحاد الأوروبي (يويفا) بتأجيل (يورو 2020) كان موفقا، مشيرا إلى أن ذلك يمنح كافة الاتحادات وروابط مسابقات الدوري فرصة إنهاء الموسم الحالي»، وكان (يويفا) قرر تأجيل كأس أمم أوروبا 2020 إلى صيف العام المقبل 2021، بسبب تفشي فايروس كورونا.

من جهة اخرى، غاب ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد عن الموسم بأكمله بسبب إصابة خطيرة في الركبة لكنه نجح في تعويض ذلك بعيدا عن الملعب حيث توج بشكل غير متوقع بطلا للدوري الإسباني في لعبة (فيفا 20) الإلكترونية، على جهاز بلاي ستيشن.

ومع توقف أغلب المسابقات الرياضية البارزة حول العالم بسبب وباء فايروس كورونا، انتقل بعض اللاعبين إلى الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت وأقيمت هذه المسابقة برعاية رابطة الدوري الإسباني.

وشاهد أكثر من 170 ألف شخص فوز أسينسيو، الذي كان يلعب بفريق ريال مدريد، على أيتور روبيال من ليغانيس بنتيجة (4-1) في النهائي بعدما أقيمت المنافسات في عطلة الأسبوع بمشاركة 18 ناديا بالدوري الإسباني.

ولم يتم السماح لبرشلونة وريال مايوركا بالمشاركة في البطولة بسبب ارتباط الناديين بعقد رعاية مع شركة كونامي، صاحبة لعبة (برو إيفولوشن سوكر)، التي تعد المنافس الأساسي للعبة (فيفا 20). وأذيعت البطولة على التلفزيون الإسباني كما اهتمت الصحف الإسبانية بالمنافسات عن طريق إذاعة مباشرة للمواجهة إلى جانب تقارير عديدة للمباريات، وجذبت البطولة تبرعات قيمتها أكثر من 140 ألف يورو (حوالي 150 ألف دولار) لمكافحة فايروس كورونا الذي قتل الآلاف حول العالم. (وكالات)