5 خطوات للحفاظ على البشرة الدهنية

عمان 1 : رغم حبنا الشديد لفصل الصيف إلا أنه أكثر الفصول التى نواجه فيها العديد من مشاكل البشرة بسبب ارتفاع دراجات الحرارة وأشعة الشمس المضرة، ويعد أصحاب البشرة الدهنية هم أكثر الفئات ضررا، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن حيل بسيطة للحد من تفاعل أشعة الشمس أو الحرارة مع بشرتهم .

استبدلي البودرة السائلة بمسحوق معدني

من المعروف أنه يتم امتصاص المساحيق السائلة في الطبقات العليا من الجلد، لكن البشرة الدهنية تفرز بشكل طبيعي زيت إضافى الذي يمكن أن يؤدي إلى توهج الوجه.

البودرة السائلة هي حلم للبشرة الدهنية لأن التركيبات المعدنية تعطي مظهر مكياج خفيف ودائم.

استخدمي المصل في الصباح والمرطب ليلاً

يعاني أصحاب البشرة الدهنية في الفترة من الصباح حتى الظهر، حيث يبلغ إفراز الدهون ذروته، أما خلال الليل، تكون بشرتك في وضع امتصاص تمامًا، بغض النظر عن الموسم. لذلك يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال استخدام مصل "سيرم" خفيف في روتينك الصباحي، مع الاكتفاء بكريم الترطيب ليلا.

استخدم كريم وقاية من الشمس

تحمي واقيات الشمس بشرتك من ضرر الأشعة فوق البنفسجية بطريقتين تمتص طاقة الأشعة فوق البنفسجية وتعكس الأشعة فوق البنفسجية بعيدًا عن الجلد ، كما أنها تحتوي على العديد من المكونات الأساسية، أحدها هو أكسيد الزنك الذي يجفف البشرة من الدهون الزائدة .

استخدام مكياج مقاوم للماء

يجب أن يكون استخدام مكياج أو ماسكارا مقاومة للماء، قادرة على امتصاص فهي أفضل صديق للبشرة الدهنية خلال فصل الصيف .

التقشير إلزامي

تحتاج البشرة الدهنية إلى التقشيربشكل دائم مقارنة بالبشرة العادية، فالمعدل الطبيعي للتقشير يتراوح بين خمسة وعشرين يومًا وثلاثين يومًا لدورة كاملة واحدة، و عندما تبطئ هذه الدورة، ستجد تغير واضح في البشرة بسبب التصاق الدهون بالجلد الميت.