تدريبات الوحدات تشهد مشاركة المحترفين الأجانب

عمان 1 : يواصل فريق الوحدات لكرة القدم تدريباته بشكل يومي، على ملعب النادي في منطقة غمدان، بإشراف المدير الفني الكابتن عبدالله أبو زمع ومساعديه أمجد الطاهر وغياث التميمي ومدرب الحراس علي محمود، تحضيرا لاستكمال منافسات دوري المحترفين لكرة القدم المقرر بداية شهر آب المقبل.

وتتركز تدريبات الوحدات الحالية على الجانب البدني، في ظل التوقف الطويل للفريق بسبب جائحة كورونا، على أن تشهد الأيام المقبلة التركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية.

وتشهد تدريبات الوحدات مشاركة اللاعبين كافة، إضافة إلى كل من المحترفين:  السوري فهد يوسف والتونسي هشام الصيفي وعبد العزيز نداي.

مباريات ودية محلية 

وينتظر أن يطلب المدير الفني عبد الله ابو زمع خلال الاسابيع المقبل، تنظيم مباريات ودية مع أندية المحترفين بهدف الاطمئنان على الجاهزية التي وصل إليها نجوم الفريق.

ويقدم مدير نشاط كرة القدم زياد شلباية، ومدير الفريق مروان الشمالي تسهيلات كبيرة بهدف تأمين احتياجات الفريق كاملة، في هذه الفترة التي تشهد عودة المباريات بدون جماهير بناء على قرار الجهات المختصة لجنة الأوبئة ووزارة الصحة.

وكان فريق الوحدات بدأ مشواره في بطولة دوري المحترفين بالفوز على الاهلي بخمسة أهداف دون رد، حيث ينتظر أن يلتقي في المباراة المقبلة التي ستحدد بداية الأسبوع المقبل نظيره السلط في الجولة الثانية. في سياق متصل، ينتظر أن يصدر اتحاد كرة القدم بداية الأسبوع المقبل، جدول مباريات دوري المحترفين لمرحلة الذهاب في بداية الأمر، نظرا لوجود استحقاقات خارجية للمنتخب الأول وناديي الجزيرة والفيصلي في كأس الاتحاد الآسيوي.

أكاديمية الوحدات 

في الزرقاء تعاود نشاطها 

الى ذلك عاودت اكاديمية الوحدات في الزرقاء نشاطاتها بعد فترة توقف اجبارية جراء جائحة كورونا (كوفيد 19).

وكشف عمران عميرة المدير الاداري للاكاديمية عن الاجراءات الاحترازية التي تم العمل بها من خلال التعقيم الدوري والمتواصل للادوات الرياضية؛ والعمل وفق قواعد التباعد مع الاخذ بعين الاعتبار الفحص الدوري لدرجات الحرارة لكافة منتسبي الاكاديمية.

وتوقف عميرة على الدور الرياضي للاكاديمية والتي يشرف عليها فنيا نخبة من نجوم المنتخب الوطني ونادي الوحدات عثمان برهومة وحسن عبد الفتاح وعلي جمعة ومحمود أبو صفية وعثمان الخطيب ومحمود الفحماوي. مؤكدا في ذات الوقت ان الغاية من التدريبات ليست فقط فنية بقدر ما هي اكتشاف للمواهب الكروية وتقديمها لنادي الوحدات. وأكد المدير الفني للأكاديمية عثمان برهومة على أن أكاديمية الوحدات فرع الزرقاء تعمل بمؤسسية وحريصة على التواصل مع أهالي اللاعبين قبل وبعد أزمة كورونا.

واشار برهومه إلى حجم الأضرار التي لحقت بالرياضة ومنها الاكاديميات، منوها أنه أول تمرين للأكاديمية بعد انقطاع بسب جائحة كورونا، وتم التشديد على الالتزام بإجراءات السلامة العامة بأدق تفاصيلها. واضاف:  أن الفريق الاداري والفني يعمل لخدمة نادي الوحدات، ونجتهد لصقل المواهب في مختلف مراكز اللعب، واكتشاف الأفضل في محافظة الزرقاء التي تعج بالمواهب لرفد فرق الفئات العمرية، متمنيا وجود لجنة متخصصة بالنادي تهدف إلى متابعة تدريبات الأكاديمية، واختيار أفضل العناصر لصالح الكرة الوحداتية.