اتحاد الطائرة يلغي بطولتي الدوري والكأس ويستحدث دوري الأشبال

عمان 1 : اعلن اتحاد الكرة الطائرة رسميا، الغاء بطولتي الدوري الممتاز وكأس الأردن لموسم 2020، واستحداث دوري الأشبال.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس اتحاد اللعبة التي عقدت في مقر الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، برئاسة نائب رئيس الاتحاد العميد جهاد قطيشات، وخصصت لمناقشة طلب 6 أندية من اصل 8 الغاء الدوري الممتاز وبطولة الكأس.

وشهدت الجلسة نقاشا مستفيضا حول استمرارية أو الغاء موسم أندية الممتاز، ليأتي القرار بالإلغاء استجابة لطلب الأغلبية من الأندية التي تعاني من صعوبات كبيرة.
وقال قطيشات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) امس الإثنين، أن أندية الكرمل وعيرا ووادي موسى والبقعة والمشارع والعودة، أصرت على طلب الغاء الدوري والكاس، فيما لم يمانع ناديا الوحدات وشباب الحسين بإقامة البطولتين، ليأتي قرار اتحاد الكرة الطائرة بالموافقة على الالغاء بناء على طلب الأغلبية.
واضاف: عرضنا على الاندية الستة مساعدتها ماليا ضمن إمكانات الاتحاد، كما حاولنا مساعدتها بتأمين أماكن التدريب، لثنيها عن طلب الغاء البطولتين، ولكن الأندية تمسكت بطلبها، في ظل العقبات الكثيرة التي تعتري طريقها،ليأتي القرار الصعب بإلغاء بطولتي الدوري والكأس.
وأثنى نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة، على ناديي الوحدات وشباب الحسين، لتمسكهما بإقامة البطولة، كاشفا النقاب عن ترتيب لقاء قريب مع الناديين، لتوجيه الشكر لهما على اصرارهما على اللعب، ومن ثم شرح الظروف الصعبة التي دفعت الأندية الأخرى لطلب الالغاء.
كما قرر اتحاد الكرة الطائرة، استحداث دوري الأشبال الذي ينطلق خلال الشهر المقبل، بمشاركة عشرة أندية، بهدف اختيار منتخب للأشبال والناشئين قادر على اثراء اللعبة في المستقبل.- (بترا)