براءة اختراع جديدة من آبل تمكن من استخدام الهاتف الذكي كشكل من أشكال التحقق من الهوية

عمان 1 : قدمت شركة براءة اختراع جديدة تصف فيها استخدام الهاتف الذكي كشكل من أشكال المُعرف الرقمي الذي يتيح للمستخدمين إعداد التحقق من كافة الوثائق المتعلقة بالهوية الشخصية، مثل جواز السفر وبطاقة الهوية ورخصة القيادة، بالإضافة إلى بطاقات الائتمان ومفاتيح السيارة.

ويقوم المستخدم بتحميل المعلومات الشخصية في النظام، والذي يتحقق بعد ذلك من المطالبة ضد قواعد البيانات الأخرى مع الوصول إلى السجلات الشخصية.

وتشمل براءة الاختراع التي تحمل عنوان "مطالبات مؤكدة لهوية المستخدم" أيضاً حالة فقدان الجهاز، والتي تضمن لمالكي الجهاز مسح معلوماتهم لتجنب سرقة بياناتهم الشخصية المسجلة في الوثائق الإلكترونية.

وتعمل شركة أبل على التخلص التدريجي من المحفظة الفعلية منذ عام 2014، عندما قدمت Apple Pay لأول مرة، والذي يسمح للمستخدمين بتخزين بطاقات الائتمان على الأجهزة.

وفي الشهر الماضي، أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي ضمن مؤتمره السنوي للمطورين عن أحدث أنظمته التشغيلية للأجهزة المحمولة "iOS 14" متضمناً العديد من المزايا المتطورة، أبرزها تخزين المستخدم لمفتاح السيارة الفعلي داخل النظام، ليتيح فتح أو إغلاق السيارة عبر هاتف "آي فون" أو ساعة "ووتش".