نصائح بسيطة ليدوم عطرك طويلاً

عمان 1 :  كل امرأة عطر تعشقه وتفضله على باقي العطور. وتحتفظ المرأة غالباً بقارورة العطر في حقيبتها لاستخدامه بشكل متكرر خلال اليوم كي تفوح منها باستمرار رائحة طيبة. لكن ثمة حيل سهلة وبسيطة تتيح ديمومة رائحة عطرك لساعات أطول من دون الحاجة إلى تكرار استعمال العطر مرات عدة خلال اليوم:


1. اختاري العطور المرتكزة على روائح التوابل أو الأخشاب (مثل الصندل والعود) لأنها تدوم أطول من العطور المرتكزة على الحمضيات.

2. رشي العطر على مساحات الجسم الأكثر دفئاً، مثل البطن والصدر وتحت شحمة الأذن، لأنّ حرارة الجسم في هذه المساحات تساعد على زيادة انتعاش رائحة العطر. رشي العطر أيضاً على نقاط النبض أي المعصم والرقبة وخلف الركبتين وداخل المرفقين. بهذه الطريقة تضمنين ثبات العطر لفترة طويلة لأن النبضات تعمل على إنبعاث العطر طوال اليوم.

3. رشي العطر على شعرك للحصول على أفضل النتائج. فكلما تحرك رأسك، انبعثت رائحة العطر بشكل أفضل. يذكر أن رش العطر على الشعر المبلل يساعد على ثبات الرائحة لفترة أطول، ولذلك يوصى برش العطر على فرشاة الشعر ثم تمريرها على الشعر.

4. رشي العطر فوراً بعد الاستحمام لأن المسام تكون مفتوحة مما يجعل الجلد يمتص الرائحة بشكل أفضل.

5. رشي العطر قبل ارتداء الملابس وانتظري قليلاً. فرش العطر فوق الملابس يجعل العطر يتطاير سريعاً، فضلاً عن أن بعض أنواع الأقمشة تتفاعل مع العطور وقد تغير رائحتها.

6. اختاري مستحضرات العناية بالجسم ومزيل العرق والزيوت من نفس نوعية العطر لضمان ثبات العطر لفترة أطول.

7. احتفظي بعطرك بعيداً عن الضوء والحرارة، لأن تعريض العطور للحرارة والرطوبة يدمّر جزيئات الرائحة المكوّنة للعطور. لذا، يوصى عموماً بتفادي تخزين قوارير العطر في الحمّام والاحتفاظ بها في المناطق الجافّة والباردة والمظلمة.

8. إذا كنتِ تحبين رائحة العطر على ملابسك، رشي عطرك المفضل على المناديل الورقية واحتفظي بها بين ملابسك، مما يجعل ملابسك معطرة بشكل خفيف وجذاب.