الكويت تحظر الرحلات مع 31 دولة بينها مصر

عمان1:أعلنت السلطات الكويتية حظرا على الرحلات الدولية التجارية، مع 31 دولة، صنفتها بـ"عالية الخطورة"، بشأن حالة تفشي فيروس كورونا.
وعلى رأس البلدان المحظورة رحلاتها، مصر ولبنان وباكستان والفلبين وسريلانكا، ولها جميعا جاليات كبيرة في الكويت. كما تشمل القائمة الصين وإيران والبرازيل والمكسيك وإيطاليا والعراق.
وجاء الحظر في اليوم ذاته الذي عادت فيه الكويت لاستئناف الرحلات بشكل جزئي، وإعلان السلطات تشغيل مطار الكويت بنحو 30 بالمئة من طائفته التشغيلية، اعتبارات من اليوم، لتتصاعد بشكل تدريجي مع الشهور المقبلة.
وكانت حصيلة الإصابات وصلت في الكويت إلى 67 ألف إصابة بفيروس كورونا، وتسجيل 400 وفاة حتى الآن.
ومنذ تفشي المرض خلال الشهور الماضية، عمدت السلطات الكويتية، إلى إغلاق العديد من المناطق السكنية بشكل كلي، وفرض حظر على التجوال، الأمر الذي ترتب عليه أضرار اقتصادية كبيرة للعمالة الوافدة، وخسارة الكثير منهم لوظائفهم واضرارهم لمغادرة البلاد بشكل نهائي.
من جانبها أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة الي الكويت اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.
وأشارت الشركة، إلى أن ذلك يأتي في ضوء القرار، الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم، بوقف الرحلات التجارية مع 31 دولة ومن بينها مصر.
وأثار القرار بحظر الرحلات مع مصر، ردود فعل غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن رحلات مصرية كانت تستعد للإقلاع من مطار القاهرة باتجاه الكويت، لكنها منعت في اللحظة الأخيرة.