شاهدوا : نصيحة قدمتها رضوى الشربيني للمحجبات تضعها في أزمة

عمان1:قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، الأحد 13 سبتمبر/أيلول 2020، فتح تحقيق عاجل مع المذيعة رضوى الشربيني في شكاوى قال إنه تلقاها بشأن ما صرحت به عن المحجبات. 
أزمة الشربيني بدأت مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر حين وجهت الإعلامية نصيحة للمحجبات من خلال برنامجها "هي وبس" الذي يبث على قناة " سي بي سي" المصرية  قائلة: "اوعى تقلعي الحجاب إنتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة".
أضافت الشربيني: "غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، وإنتي (المحجبة) أحسن عند ربنا".
تفاعل على تويتر: تصريحات الشربيني أثارت تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انقسم المغردون بين داعم لما قالته الشربيني وبين رافض لها.
المغردة المصرية سميرة حمدي علقت على خبر التحقيق مع الإعلامية قائلة: "هي مغلطتش عشان يتحقق معاها ومع احترامي للجميع بس المحجبة أفضل من غير محجبة من جانب الالتزام بتعاليم الإسلام السمحة حتى لو جزء ضئيل دا غير احترامها لنفسها. والحجاب فرض علينا كلنا واتذكر فالقرآن الكريم والحق مش يزعل حد".
فيما راحت آية تتساءل: "واحدة وبتحترم الحجاب زياده اي المانع؟".
أما المغردة التي تطلق على نفسها اسم marmora فقالت: "مع كامل احترامي لرأيها بس هو مافيش حد أحسن من حد لأن ده لا يعلمه إلا الله".
أما المغرد الشاب حسن فغرّد ساخراً على تصريحات الشربيني: "أول مرة اتفق معاها".
يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تبدي فيها الشربيني دعمها للمحجبات، إذ إنها أبدت أكثر من مرة في حلقات عدة دعمها للمحجبات ودعوتهن إلى التمسك بالحجاب.
يشار إلى أن الإعلامية المصرية تُعرف بدفاعها عن حقوق المرأة وتحظى المذيعة المصرية بمتابعة ومشاهدة كبيرة على قناة "سي بي سي سفرة" خاصة من النساء.
تقدّم رضوى الشربيني في برنامجها نصائح في الموضة والجمال والصحة للنساء، وكذلك نصائحها للفتيات اللواتي يشاركن معها قصصهن الشخصية طلباً لمساعدتها.
وتعمل رضوى الشربيني في مجال تقديم البرامج منذ أكثر من 10 سنوات، إلا أنها حققت نجاحها الكبير في برنامجها "هي وبس" الذي تقدمه منذ عام.