ترامب يهاجم صحفياً أغضبه :أنا رئيس أمريكا لا تتكلم معي هكذا

عمان1:أثار مراسل صحفي غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، عند مجادلته حول الاعتراف بفوز منافسه الديمقراطي جو بايدن، وذلك في مؤتمر صحفي له للإجابة عن أسئلة الصحفيين عقده الرئيس في البيت الأبيض.
دونالد ترامب هاجم أحد المراسلين الصحفيين والذي أصرَّ على تكرار سؤاله المتعلق بما إذا كان سيتنازل عن الانتخابات إذا صوّتت الهيئة الانتخابية لجو بايدن ليرد ترامب: "بالتأكيد سأفعل، وأنت تعرف ذلك"، وأضاف: "سيكون من الصعب للغاية التنازل، لأننا نعلم أنه كان هناك احتيال كبير في الانتخابات".
وبعد ضغط المراسل بالأسئلة ثار ترامب عليه قائلاً: "لا تتحدث معي بهذه الطريقة. أنا رئيس الولايات المتحدة"، وأضاف "أنت مجرد وزن خفيف، أنا رئيس الولايات المتحدة. إياك أن تتحدث  مع الرئيس بهذه الطريقة أبداً".

كما قال ترامب: "الوقت ليس في صالحنا، والحقائق في صالحنا، لقد كانت الانتخابات احتيالاً كبيراً".
انتقادات لبايدن: ترامب قال في خطاب له بمناسبة "عيد الشكر": "سيكون من الصعب للغاية التنازل لأننا نعلم أن هناك احتيالاً كبيراً"، وأصر الرئيس الأمريكي على فوزه وإعادة انتخابه.
كما أفاد بأنه سيغادر البيت الأبيض إذا اختارت الهيئة الانتخابية بايدن، وانتقد المرشح الديمقراطي قائلاً: "أعتقد أنه ليس من الصواب أنه يحاول اختيار مجلس وزراء".
ومن المقرر أن يجتمع المجمع الانتخابى في 14 ديسمبر/كانون الأول، كما أنه من المقرر أن يتم تنصيب بايدن فى 20 يناير/كانون الثاني.
ترامب يرفض النتيجة: فيما لا يزال الرئيس ترامب يتحدث عن تزوير الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على الرغم من إعلانه بدء المرحلة الانتقالية لتسليم السلطة إلى الإدارة الجديدة.
وبايدن كان قد فاز بانتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني بأغلبية 306 أصوات من أصوات المجمع الانتخابي، أي أكثر بكثير من الأصوات المطلوبة للفوز وعددها 270، في حين حصل ترامب على 232 صوتاً. ويتفوق بايدن على ترامب أيضاً بأكثر من ستة ملايين في التصويت الشعبي.
فيما أعلنت إدارة الخدمات العامة الأمريكية فوز بايدن بالانتخابات، وأعلنت عن السماح له ولفريقه ببدء العملية الانتقالية للسلطة في البلاد.
عقب دقائق من إعلان إدارة الخدمات ذلك، اعترف الرئيس المنتهية ولايته ترامب بهزيمته، وقال إنه أوصى فريقه ببدء العملية الانتقالية.
وكتب ترامب على "تويتر"، قائلاً: "من أجل مصلحة بلدي، أوصي بأن تقوم إميلي ميرفي من وكالة الخدمات العامة وفريقها بما يجب القيام به فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء نفسه".