الأنظار تتجه لواشنطن الخميس ترقبا لنشر تقرير خاشقجي

عمان1:يترقب العالم، الخميس، إفراج الولايات المتحدة عن تقرير استخباراتي خاص حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول التركية، عام 2018.
الى ذلك أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأربعاء، أنه قرأ فعلا التقرير المرتبط بمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية عام 2018.
"نعم، قمت (بذلك)"، قال بايدن للصحفيين مؤكدا اطلاعه على التقرير، دون تقديم تفاصيل أكثر.
ومن المرتقب أن تنشر إدارة بايدن نسخة غير سرية من تقرير تم إعداده بشأن مقتل خاشقجي.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، قد وصف مقتل خاشقجي بأنه "جريمة مروعة"، ضمن حديثه عن ارتقاب صدور تقرير الاستخبارات الأميركية بالشأن.
وقال برايس في إفادته الصحفية اليومية، الأربعاء، إن الإدارة الأميركية "مستعدة لتسليم تقرير غير سري حول مقتله وبكل شفافية إلى الكونغرس بحسب القانون".
برايس قال إن الإدارة الأميركية "مستعدة لتسليم تقرير غير سري" حول مقتل خاشقجي
"جريمة مروعة".. الخارجية الأميركية تؤكد كشف تقرير مقتل خاشقجي "قريبا"
وصف المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، مقتل جمال خاشقجي بـ "الجريمة المروعة"، متوقعا أن يصدر تقرير الاستخبارات الأميركية بشأن القضية قريبا.
وأشار إلى أن "مديرة المخابرات الوطنية تستعد للقيام بهذه الخطوة"، وتوقع "حصول ذلك قريبا".
وأضاف برايس أن الإدارة الأميركية على تواصل مع المسؤولين السعوديين على عدة مستويات منذ الأسابيع الأولى للإدارة".
وقُتل خاشقجي، الذي كان يقيم في الولايات المتحدة ويكتب في صحيفة "واشنطن بوست"، عام 2018، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، ويُعتقد أن أوصاله قد قُطّعت بعد مقتله.
وربطت وكالة الاستخبارات المركزية، وفقا لفرانس برس، بشكل مباشر بين الجريمة وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي نفى بدوره وجود صلة شخصية له بالأمر.