الطين الأخضر لحب الشباب

عمان 1 :  تُعدّ الإصابة بحب الشباب، من المشكلات الجلدية الشائعة التي تُسبب مظهرًا مزعجًا، وعندما يتعلق الأمر بأقنعة الوجه للبشرة الدهنية والمعرّضة لحب الشباب والمختلطة، فقد يكون الطين الأخضر حلًا لجميع مشكلات البشرة، ومن أهم خطوات العناية التي يجب اعتمادها ضمن روتين العناية بالبشرة.

فيما يأتي نطلعك ، على أقنعة الطين الأخضر الرائعة، للحصول على بشرة ناعمة وسلسة وأكثر إشراقًا من أي وقت مضى. إضافة الى فوائده التي لا تُعد ولا تُحصى.

قناع الطين الأخضر للتخلّص من حب الشباب
يحتوي الطّين الأخضر على المعادن، وخصائص فعّالة مضادة للبكتيريا، ويُزيل السّموم من البشرة، ويُنعّمها، الأمر الذي يجعله مفيدًا للبشرة الدّهنية، والبشرة المعرضّة لحب الشّباب، ويمكن استعماله بمثابة مقشّر للبشرة التي تعاني من حب الشّباب، وآثاره.
المُكوِّنات:

كوبان من الشّوفان.
1/2 كوب من اللّوز.
ملعقة صغيرة من الخزامى المُجفّف.
3 ملاعق صغيرة من ورق النّعناع المُجفّف
3 ملاعق صغيرة من أوراق الأذريون المُجفّفة (عشبة البكورية الطبيّة).
1/2 كوب من الطّين الأخضر.
طريقة التحضير والإستخدام:
يتم خلط الشّوفان واللّوز والخزامى والنّعناع والأذريون في الخلاط الكهربائي للحصول على بودرة ناعمة القوام، ثم خلط الطّين الأخضر مع البودرة جيّدًا، باستخدام الملعقة، وتخزين الخليط في مرطبان مُحكم الإغلاق، في مكان بارد (مدّة صلاحيّة الخليط ثلاثة أشهر).
أخذ ملعقة صغيرة من الخليط، وخلطها مع ملعقة صغيرة من الماء، عند الرّغبة بتقشير البشرة، ووضع الخليط على الوجه، وتركه إلى أن يجف كليًّا، ومن ثم، شطف الوجه بالماء الدّافئ.

قناع الطين الأخضر والشوفان

يُستعمل الطين الأخضر في الكثير من أقنعة الوجه التّجارية؛ وذلك لفوائده في شد مسام البشرة، والتّخلص من شوائبها، وإزالة الجلد الميّت عنها، كما يمنع حب الشّباب الالتهابي، ويُنعّم البشرة الجافة والخشنة، ويُغذيّ البشرة، ويُرطبها، ويُهدئ الالتهابات فيها.
المُكوِّنات:

ملعقة كبيرة من الطين.
أربع قطرات من زيت شجرة الشاي.
ملعقة كبيرة من الشوفان.
ملعقتان كبيرتان من الماء.
طريقة التحضير والإستخدام:
تُخلط المُكوِّنات مع بعضها للحصول على عجينة، وتُوضع العجينة على الوجه، ثُمّ تُترك مدّة 16 دقيقة، ومن بعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ.