أضرار الحناء على الشعر المفرود ..

عمان 1 :  بالرغم من فوائد الحنة المتعددة للشعر، إلا أن هناك بعض أضرار الحناء على الشعر المفرود بمجرد صبغ شعرك بالحناء، من الصعب تغيير اللون مرة أخرى. بشكل عام فإن الحنة من الصعب إزالتها من الشعر او تغير اللون مرة أخرى.


أضرار الحناء على الشعر المفرود


وتقول Monica Davis، مصففة الشعر المحترفة ومؤسسة My Straightener ، إن أضرار الحناء على الشعر المفرود تكمن في أنه يبقى بعمق على فورة الرأس لفترة، وتجعل من الصعب للغاية التخلص من الحنة سريع .

مدة وضع الحناء على الشعر لنتائج أفضل ؟
هل استخدام الموس لإزالة الشعر يكثر من كثافته؟ ..عاصم فرج يحسم الأمر


وعندما يتعلق الأمر بتفتيح شعرك بعد استخدام الحنة ، فمن أضرار الحناء على الشعر المفرود أنه يمكن تبييض الشعر الملون بالحناء النقية، ولكن قبل القيام بهذه الخطوة، عليكم التأكد بشكل مضاعف من استخدام معجون الحناء الأصلي بنسبة 100٪.



صبغ الشعر بالحناء

ونظرًا لأن العديد من صبغات الحناء تحتوي على مواد مضافة ، فإن أضرار الحناء على الشعر المفرود يمكن ان تجعلك بحاجة إلى الانتظار حتى تبدأ لون الحناء في التلاشي بشكل طبيعي من الشعر. خلاف ذلك ، فإن عملية التبييض يمكن أن تسبب في ظهور قشرة الشعر وتعمق اللون الأحمر البرتقالي أو الأسود.

وقد لا يصيب الشعر الداكن أضرار الحناء على الشعر المفرود؛ حيث تعمل الحناء بشكلها النقي بشكل أفضل على الشعر الداكن، بالإضافة إلى أنها تترك لامع وصحي، لذا إن كنت تريد التخلص من الشعر ذات اللون الرمادي ، فإن الخيار الأفضل هو استخدام الصبغات الكيميائية عالية الجودة.

قد يسبب أضرار الحناء على الشعر المفرود تساقط الشعر؛ حيث يشكو الكثير من الناس أيضًا من تساقط الشعر بعد استخدام الحناء، ويمكن ان يرجع ذلك إلى تدني جودة الحناء في بعض الحالات أو وضعها بشكل غير صحيح، مما يتسبب في جفاف الشعر وفروة الرأس والذي يسبب تساقطًا شديدًا للشعر.

قد يكون أضرار الحناء على الشعر المفرود آثار جانبية صحية محتملة؛ حيث إن الإفراط في استخدام الحناء قد يسبب اختلالات في فروة الرأس؛ وذلك لأن ترك الحناء لفترة طويلة يجعل الشعر جافًا وهشًا.

ومن أضرار الحناء على الشعر المفرود، أنه قد يتلاشى اللون أو يصبح باهتًا بمرور الوقت، ويمكن أن يغمق الشعر ولا يساعد في تفتيحه، ويتسبب في جفاف الشعر، بالإضافة إلى صعوبة إزالتها من فروة الرأس، وقد يتأثر اللون عند التصفيف بالحرارة، ويمكن أن يسبب تلف الشعر، قد يسبب رد فعل تحسسي، تساقط الشعر، وفقدان نسيج الشعر.