أسرار ومجالس الأردن.. مرجعيات عليا غير راضية

مرجعيات عليا غير راضية

اعصفورة لاحظت أن مرجعيات عليا غير راضية عن اداء رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

تغييرات على قيادات التيار المدني والمحامون يتصدرون

مصادر مهمة أسرّت ان أنصار التيار المدني سوف يقومون بحسم قياداتهم قريباً. واهم الاسماء اللامعة النائب قيس زيادين وسائد كراجة وكلاهما محامٍ.

مصطفى لا يزال مسيطراً

العصفورة احظت ان النائب السابق مصطفى الحمارنة لا يزال يسيطر على صداقته مع رئيس الوزراء عمر الرزاز.

خمسة ليلة الخميس

خمسة وزراء تواجدوا مساء الخميس الماضي في حفل عشاء في احد فنادق البحر الميت الفارهة. الغريب أن الخمسة لم يجلسوا على طاولة واحدة حسب ما نقل حرس الفندق .

على سيرة الخميس

فقط اربعة وزراء عادوا الى عمان والخامس أمضى الليلة بالبحر الميت.. "السمك مقلي كل ومرقلي".

وين التتبع..

رغم إعلان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بأن الحكومة ستقوم بتتبع السيارات الحكومية للتأكد بأن سيرها في عمل رسمي إلا أن سيارات من نوع مرسيدس شوهدت تقل أطفالاً من مدارس خاصة. كذلك شوهدت سيارة تحمل لوحة الجامعة الأردنية تقل أطفالاً من مدرسة خاصة أيضاً.. "وزّع تعاميم واهرينا".

شقيق البط.. كمان عوّام

يقوم أحد النقباء بحملات انتخابية في كل محافظات المملكة بهدف الترشح لعضوية مجلس النواب المقبل. يشار الى ان النقيب الذي يبدو انه سيكون مرشح اجماع لعشيرته سيستثمر السمعة الطيبة والقوة التي حازها شقيقه "الامبراطور" في الفترة الاخيرة حتى بات رقماً مهماً في مراكز قوة الدولة.

من بريطانيا إلى عمان

الأميرة بسمة بنت طلال تعود الاسبوع المقبل إلى العاصمة عمّان قادمة من بريطانيا.. الأميرة المحبوبة كانت في زيارة خاصة.

صبية وصحيفة

صبية في ريعان شبابها من عائلة اقتصادية وترتبط بعلاقة نسب مع ناشر صحيفة تحل وتربط في هذه الصحيفة. ولم يعد يخفى على موظفي وصحفيي الجريدة اليومية الدور الذي تلعبه في التعيينات والتنقلات على الكادر الصحفي والاداري. الكل يتسابق لنيل رضاها. طمعاً في مغنم ومكسب.

على سيرة الصحف

تغييرات طالت كادراً صحفياً في جريدة يومية. المهم أن العصفورة اشتمت رائحة تصفية حسابات قديمة بين المحسوبين على رئاسة التحرير السابقة والحالية من وراء التغييرات. على فكرة هناك تسريبات بوجود قائمة لترويح 10 صحفيين من ذوي الرواتب العليا.


ناصر جودة.. واصلة لخشومه

لاحظ مقربون جداً من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق ناصر جودة ان الأمور واصلة لخشومه من أداء نائب رئيس الوزراء السابق ووزير الخارجية الحالي ايمن الصفدي.


جديد الاسواق.. "البندورة المعلقة "

يلاحظ الاردنيون ازدياداً في تواجد البندورة المعلقة في الاسواق، صحيح سعرها اعلى من البندورة العادية لكن طعمها أطيب.. "حسب اصحاب القلابات".

على سيرة القلايات

العصفورة  رأت ان القلايات المسائية التي كانت تقام على "الدوار الرابع" بمنزل مهدي الصيفي وتضم صبيح المصري وفيصل الشوبكي وبعض الأحيان هاني الملقي قد اختفت تماماً. يمكن سعر البندورة مرتفع هذه الايام.

وكمان على سيرة الملقي

هاني اسقطه الشعب على بعد أمتار من مكان القلاية.

الحكومة القادمة برلمانية

ترى أقطاب مهمة في محلس النواب ان الحكومة القادمة سوف تشكل من قبل ائتلافات كتل برلمانية وصولا الى الرؤية الملكية بتشكيل حكومات حزبية برلمانية في المستقبل، الحكومة القادمة بالطبع سوف تكون بعد الانتخابات البرلمانية القادمة اي مجلس النواب التاسع عشر.

هل سيحذو بريزات كالبطاينة

تراقب العصفورة المراسيل التي تصل مدير عام مركز نما للأبحاث الدكتور فارس بريزات من عمر الرزاز والحديث عنها. وحسب العصفورة ان بريزات موعود بمنصب وزاري بالتعديل، لكن مقربين من الرزاز حذرون من ان يحصل مع بريزات كما حصل مع نضال البطاينة.. "وعدتني بالحَلَق خزَّقت أَنا (ذاني)".

على سيرة بريزات

الدكتور فارس بريزات اصطحب عمر الرزاز ولينا عناب إلى سيل وادي الهيدان للسير براً وبحراً "سياحة المغامرة". وعلى غرار ذلك ذهل الرزاز بالمواهب العميقة.. "سارحة والرب راعيها".

"يا أنا يا السفارة بقلب العمارة"

لا تزال السفارة الأميركية في عمان فقط عمارة ولا يزال منصب السفير شاغراً.. "ملعوبة" أميركياً.

اقتصادي هام بفكر بالهجرة

العصفورة تتابع مسار اقتصادي اردني "يعد بالمليء مادياً" يفكر بانهاء جزء كبير من أعماله بالأردن والهجرة إلى الخارج.مدار الساعة